أخبار ليبيا 24

أكدت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا أن ما لا يقل عن 30.000 شخص نزحوا في درنة بسبب عاصفة دانيال، مع 3.000 شخص في البيضاء، و1.000 شخص في المخيلي، و2,085 شخصًا ما زالوا نازحين في بنغازي.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن عدد الوفيات لم يتم التحقق منه حاليا.

وقالت، إنها وشركاؤها على الفور، يقومون بتخزين المواد غير الغذائية والأدوية ومعدات البحث والإنقاذ والأفراد في المناطق المتضررة.

يذكر أن سدي وادي درنة المنهارين عبارة عن سدين ركاميين (القلب من الطين المدموك، والجوانب من الحجارة والصخور) على مجرى الوادي، الأول سد البلاد وهو يبعد مسافة حوالي 1 كم جنوبا من قلب المدينة بسعة تخزينية في حدود 1.5 مليون متر مكعب، والثاني سد ابو منصور ويبعد حوالي 13 كم جنوب السد الأول، وهو سد كبير بسعة حوالي 22.5 مليون متر مكعب.

وانهار السدان بسبب الفيضان الناجم عن العاصفة المتوسطية التي اجتاحت منطقة الجبل الأخضر في 11 سبتمبر الجاري وأدى ذلك إلى كارثة كبرى تسببت في مقتل أكثر من 6000 مواطن وآلاف المفقودين بحسب لجنة الأزمة ببلدية درنة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

خفر السواحل الأمريكي يحذر من إغلاق محتمل لموانئ تكساس بسبب العاصفة "بيريل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر خفر السواحل في الولايات المتحدة، اليوم /الأحد/ من إغلاق محتمل لموانئ تكساس، والبدء في الحد من حركة السفن، بسبب العاصفة المدارية "بيريل ".

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أنه من المتوقع أن تكتسب العاصفة المدارية "بيريل" القوة مجددًا، وتتحول إلى إعصار مرة أخرى قبل الوصول إلى اليابسة خلال الساعات المقبلة عند "بورت لافاكا"، مشيرة إلى أنه من شأن إغلاق الموانئ أن يوقف مؤقتًا شحنات النفط الخام للمصافي وشحنات الوقود التي تنتجها كذلك.

ويعتبر إعصار "بيريل" أول إعصار هذا الموسم في المحيط الأطلسي عام 2024، كما أنه أول إعصار من الفئة الخامسة قبل وصوله المكسيك يجتاج جاميكا وجرينادا وجزر جرينادين، ويتسبب في هطول أمطار غزيرة شمال فنزويلا، ويودي بحياة ما لا يقل عن 11 شخصا، إلى جانب إحداث دمار واسع في المباني والأشجار وقطع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • شركات مصرية تحقق إنجازات كبيرة في مشروعات إعادة الإعمار بمدينة درنة
  • المفوض العام للأونروا: 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع
  • الشركات المصرية تحقق إنجازا كبيرا بمشروعاتها في «درنة»
  • المقاولون العرب توقع 3 عقود جديدة في مشروعات إعادة إعمار درنة
  • الإمارات تدعو مواطنيها في أمريكا إلى توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار «بيريل»
  • المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن ترحيل 1400 مهاجر إفريقي من اليمن خلال شهر مايو
  • الهجرة الدولية: أكثر من 328 ألف نزحوا من الفاشر بالسودان
  • خفر السواحل الأمريكي يحذر من إغلاق محتمل لموانئ تكساس بسبب العاصفة "بيريل"
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا