واشنطن-سانا

رفعت منظمات حقوقية دعوى قضائية ضد شرطة بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بسبب ممارسة التمييز العنصري بحق الأمريكيين المتحدرين من أصول أفريقية، ممن تم إيقافهم أثناء القيادة أو عند إشارات المرور.

وذكرت وكالة اسوشيتد برس أن الدعوى اتهمت شرطة بيفرلي هيلز بممارسة التنميط العنصري بحق ما يقرب من 1100 شخص من أصول أفريقية، تم إيقافهم في الفترة ما بين آب من عام 2019 وآب 2021.

ونقلت الوكالة عن المحامي بنيامين كرامب قوله: إنه من بين إجمالي 1088 من سائقي السيارات الذين تم إيقافهم تمت إدانة اثنين فقط بارتكاب جرائم، مضيفاً: إن حوالي ثلث الاعتقالات التي تمت خلال هذه الفترة شملت الأمريكيين المتحدرين من أصل أفريقي، والذين يشكلون 1.5 بالمئة فقط من سكان بيفرلي هيلز.

وأوضح كرامب أن الاعتقالات البالغ عددها 1088 تشمل أيضاً أشخاصاً تم استدعاؤهم والإفراج عنهم، وليس فقط اعتقالات على الطرقات.

وكانت بيانات رسمية كشفت العام الماضي أن الشرطة الأمريكية قتلت 600 شخص، أغلبيتهم من المتحدرين من أصول أفريقية أو لاتينية خلال توقيفات مرورية روتينية ما بين عامي 2017 و2022 في إحصاءات سلطت الضوء أكثر على قضية عنف الشرطة في الولايات المتحدة وممارساتها القائمة على التمييز العنصري.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها منظمة “ميبينغ بوليس فايلونس” البحثية الأمريكية فإن السائقين المتحدرين من أصول أفريقية يشكلون 28 بالمئة من الذين قتلوا خلال التوقيفات المرورية في الولايات المتحدة منذ عام 2017، رغم أن الأمريكيين السود يشكلون 13 بالمئة فقط من السكان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الأحد أن المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين التي لا تزال تعمل في غزة ستتوقف عن العمل خلال الساعات ال 48 المقبلة، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.
وبحسب بيان وزارة الصحة في غزة، فإن المستشفيات المتبقية في غزة ستتوقف عن العمل خلال يومين، فيما حذرت جماعات الإغاثة من أن إغلاق إسرائيل لمعبر رفح الحدودي الحيوي الشهر الماضي أدى إلى قطع خطوط الإمداد الرئيسية، مما أدى إلى منع وصول الغذاء والوقود والإمدادات الطبية إلى داخل القطاع.
وذكر تقرير للأمم المتحدة صدر في وقت سابق من الشهر الجاري أن أكثر من مليون شخص في غزة من المتوقع أن "يواجهوا الموت والمجاعة" بحلول منتصف يوليو المقبل.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن العديد من المرافق الطبية في غزة تعرضت لأضرار أو تم مداهمتها أو إخلائها منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث جعلت إسرائيل المستشفيات هدفا رئيسيا لحربها، زاعمة أن حماس تستخدمها في أنشطة مسلحة.
وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن النقص الحاد في الأدوية والوقود يؤخر عمليات إنقاذ الحياة التي تقوم بها فرقها داخل القطاع. 
وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يوم الجمعة الماضية من أن نقص الأدوية والوقود "أجبر منظمات الإغاثة على تقليص خدماتها".
وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة "بروجيكت هوب "الدولية للرعاية الصحية ربيع تورباي، إن وضع الوقود أمر بالغ الأهمية وفقًا لتعليقات فريقنا والمجتمع الإنساني، مؤكدا أن فريقه يعمل على تقليل الحركات للحفاظ على الوقود... وأضاف أن "مولدات المستشفى على وشك النفاد، ويحاول فريقنا جاهدًا الحصول على بعض منها حتى لا تتوقف العمليات الجراحية".
من ناحية أخرى، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في غزة، وفي الأسبوع الماضي، أمر السكان الفلسطينيين بإخلاء المنطقة المكتظة بالسكان بحجة وجود مسلحين مع تكثيف الغارات.

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد ثلاث دول عجلت من هجمات 7 أكتوبر
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • المحكمة العليا الأمريكية ترد دعوى حصانة ترامب لمحكمة أدنى درجة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • حرب على الوقود الأحفوري
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023