ثمّنت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، الدعم الكبير الذي تقدمه مصر إلى الأشقاء في ليبيا والمغرب، والذي يعكس ريادتها العربية والإقليمية، ويؤكد دورها التاريخي في دعم ومساندة الدولة العربية خاصة والصديقة بوجه عام، من منطلق المبدأ المصري القائم على نشر السلام والاستقرار في كل بلدان العالم، والذي ظهر جليا في تعاملها مع الأزمات التي تعرضت لها سوريا ولبنان وتركيا، والسودان مؤخرًا.

وقالت مديح، في تصريحات صحفية اليوم، إنّ مصر تسارع دائما لمساندة ودعم الأشقاء، خاصة ليبيا التي تحسب على الجوار المصري، وامتداد لأمنها القومي، والتقارب الجغرافي معها، لذلك أخذت ليبيا اهتمامًا كبيرًا من مصر التي لم تتأخر لحظة عن مساعدتها، مشيرة إلى أنّ التقارب المصري الليبي يدعم قوة العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر، أنّ الاهتمام الشخصي من الرئيس السيسي وحرصه على أن يشهد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا، يؤكد الدور المصري لدعم الأشقاء في ليبيا، وكذلك المغرب التي سارع الرئيس السيسي بإصدار توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بتقديم كل سبل الدعم اللازمة لها.

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على ضرورة أن تكون تلك الكوارث التي تعرضت لها ليبيا، رسالة للأشقاء بالاتحاد خلف المؤسسات الوطنية، وتجنيب المصالح الشخصية، والبحث عن حلول تجاه التحديات التي تواجه الشعب الليبي.

واختتمت الدكتورة جيهان مديح، بتقديم واجب العزاء للشعبين الليبي والمغربي في ضحايا الكوارث التي تعرضوا لها، سواء زلزال المغرب، أو إعصار ليبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا جيهان مديح مصر أكتوبر السيسي الرئيس السيسي مصر أکتوبر فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها

استعرضت الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لدعم مواطنيها، والتي تشمل تقديم المساعدات المالية، دعم السلع الأساسية، تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها الكثير، وذلك في ضوء حرص الحوار الوطني على تعزيز الوعي المجتمعي من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة المستمرة في تقديم الدعم للمواطنين.

وأوضحت الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني أن هذه الجهود التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى المعيشة لجميع الفئات المستحقة. 

مقالات مشابهة

  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق بشأن قيادة البنك المركزي الليبي
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك