الرياض – مباشر: التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، يوم الأربعاء، نايجل هادلستون، وزير التجارة الدولية البريطاني، بمدينة صلالة بسلطنة عمان.

وتم خلال اللقاء، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بحث واستعراض مستجدات مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وأعرب الجانبان عن إيمانهما التام بأهمية التوصل إليها؛ كونها ستساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي وتعزز التجارة في السلع والخدمات والمجالات الجديدة والتقنيات المتطورة بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين، كما تم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع اقتصادية.

وفي سياق منفصل، أجرى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اتصالا هتافيا بوزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية، جليل عباس جيلاني.

وأكد جاسم محمد البديوي، أن اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية لها أهمية بالغة في خدمة المصالح الاقتصادية والتجارية المشتركة بين الطرفين، ويتطلع الجانبان على المضي قدماً في ملف المفاوضات للاتفاقية تمهيداً للتوقيع عليها خلال الفترة المقبلة.

وذكر الأمين العام، أنه تم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية المتينة بين مجلس التعاون وباكستان، وسبل مواصلة تطويرها في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتنمية المنافع المتبادلة لما فيه تحقيق مصلحة الطرفين، والتباحث حول آخر مستجدات ملف اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: اتفاقیة التجارة الحرة مجلس التعاون دول الخلیج

إقرأ أيضاً:

«نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ناشرون إماراتيون: «الرياض للكتاب» نافذة للتواصل والحوار الثقافي رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً

افتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، معرض «بين المد والجزر: خمسيّة خليجية» الذي يستمر حتى 8 ديسمبر المقبل، ويضم بعضاً من أعمال 21 فناناً ومعمارياً ومصمماً ومجموعة فنية من الإمارات وعمان وقطر والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية، ويوثّق لحظات رئيسة في المشهد الثقافي لدول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس الماضية. ويوفّر المعرض فرصة فريدة لاستكشاف الفنون البصريّة المعاصرة في منطقة الخليج، بما يقدمه من تشكيلة واسعة من الممارسات، وتركيزه على الموضوعات الراهنة التي تتناول التغيرات المجتمعية والمخاوف البيئية والمعتقدات والإرث الثقافي والتمثيل.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • هيئة الاستثمار تسضيف ورشة عمل بحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • ورشة عمل بهيئة الاستثمار لبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • الاستثمار: الكوميسا بالنسبة لمصر حجر الزاوية في استراتيجية تعزيز النمو الشامل والتكامل الإقليمي