الرياض – مباشر: قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، إن إقامة المعرض الصناعي الخليجي الأول وتكريم المخترعين يعد دلالة كبيرة على الاهتمام الذي توليه دول المجلس للقطاع الخاص والطاقات البشرية الخليجية، ويهدف أيضا للتعريف بالمنتجات الوطنية الخليجية، لتشجيع وتحفيز الشركات الخليجية العاملة في القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام في افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول، في مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه، أمس الأربعاء، بمدينة صلالة، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد الأمين العام، أن توجيهات قادة دول المجلس تصبوا دائماً إلى الاهتمام ودعم التكامل الاقتصادي الخليجي والكوادر البشرية، وأن هذا المعرض يأتي في إطار هذه التوجيهات لتشجيع وتحفيز الشركات الخليجية العاملة في القطاع الصناعي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين دول الخليج وتعزيز القطاع الصناعي.

ونوه البديوي، بالجهود التي بذلتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان، لإقامة المعرض الصناعي الخليجي الأول وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات البشرية لخروجه بهذا الشكل المميز، مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس روح العمل المشترك الخليجي.

وقال البديوي: "وإننا من خلال جائزة التكريم للمبتكرين، نعيش تجسيداً واقعياً، وتطبيقاً عملياً لقيمنا السامية، ومنها رعاية العلم ورواده ومكافأة العمل المُميز، ونحقق من خلالها الاستثمار الأمثل في طاقات أبنائنا".

ولفت الأمين العام، إلى أن تكريم المبدعين خليجيا وعالمياً، لهو دليل قوي على أن العقول الخليجية قادرة على تسجيل حضور دولي.

وقدم البديوي، في ختام تصريحه التهاني للمصانع الخليجية التي كرمت، والمخترعين الفائزين بجائزة المخترع الخليجي، ومؤكداً بأن الأمانة العامة لمجلس التعاون ستظل دائماً تقدم كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص والمواهب الخليجية المبتكرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الأمین العام

إقرأ أيضاً:

الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش

عبر مندوب الجزائر الدائم، عمار بن جامع خلال جلسة لمجلس الأمن حول لبنان عن تضامن الجزائر التام. مع الأمين العام أونطونيو غوتيريش، بعد قرار سلطات الاحتلال بوصفه شخص غير مرحب به.

وأشار مندوب الجزائر الدائم، عمار بن جامع أن عجز مجلس الأمن على التحرك والتصرف كان له ثمنا واضحا.

وأضاف مندوب الجزائر الدائم، عمار بن جامع أن إسرائيل ليست فوق القانون، وعلينا إخضاعها للمساءلة. مشددا على ضرورة إنشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • الدوحة.. إسدال الستار على ملتقى السرد الخليجي الخامس وتكريم المشاركين
  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني