صلالة – استضافت سلطنة عُمان اليوم الخميس الاجتماعات الوزارية لدول مجلس التعاون للجنة التعاون التجاري الـ65، ولجنة التعاون الصناعي الـ51، واجتماع اللجنة الوزارية لشؤون التقييس السادس، واللقاء التشاوري بين وزراء التجارة والصناعة ورؤساء اتحادات وغرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في محافظة ظفار بصلالة.

وترأس الاجتماعات الوزارية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بحضور معالي جاسم بن محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأصحاب المعالي وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي، وأصحاب السعادة الوكلاء بدول المجلس ورؤساء اتحادات وغرف دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان

أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالباً حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.
وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشدداً على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.
وأعرب معاليه عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.
وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • وزير الصناعة اللبناني: وضعنا خطة طوارئ لدخول وخروج البضائع للبلاد
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان