دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تشهد نسبة أقل من الجيل "زد" ازدهارًا مقارنةً بجيل الألفية في العمر نفسه، وهناك احتمال أقل بكثير لوصف الجيل "زد" صحتهم العقلية بكونها "ممتازة"، وفقًا لدراسةٍ جديدة.

وأفاد تقرير صادر عن مؤسسة "جالوب" ومؤسسة "عائلة والتون" (WFF) التالي: "يزدهر أقل من نصف الأميركيين (47%) من الجيل "زد" في حياتهم، وهم من المجموعات التي وصلت لأدنى المعدلات بين جميع الأجيال في الولايات المتحدة اليوم، وهم يتمتعون بمعدل أقل بكثير مقارنةً بجيل الألفية في العمر ذاته".

وتهدف الدراسة المنشورة الخميس إلى تكبير أصوات الجيل "زد" بشأن القضايا الرئيسية التي يواجهها هذا الجيل. وقام الباحثون باستطلاع آراء أكثر من 3 آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 12 و26 عامًا في أبريل/نيسان ومايو/أيار من هذا العام.

وأكّدت الدراسة: "على القرارات التي تؤثر على السياسات العامّة، وبيئات التعلم، وأماكن العمل أخذ وجهات نظر الجيل "زد" بعين الاعتبار (وليس وجهات النظر حولهم)، إضافةً للتحديات التي يواجهونها، والحلول التي تناسب احتياجاتهم الفريدة على أفضل وجه".

وطُلب من المشاركين تقييم كيفية رؤيتهم لحياتهم الحالية، والمستقبلية، وتم تصنيفهم بكونهم مزدهرون في حال أعطوا تقييمات عالية في كلتا الفئتين.

وبحسب الدراسة، لا يزدهر إلا 41% فقط من أعضاء الجيل "زد" الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عامًا، في حين يزدهر جيل الألفية من العمر ذاته بمعدل 60% تقريبًا.

ولكن هناك شيء واحد من المهم أخذه بعين الاعتبار، وهو أنّ الأبحاث المتعلقة بالأجيال تُعتَبر مثيرة للجدل.

ويرى بعض العلماء أن تصنيف الأجيال أمر ضار وغير علمي.

أشار باحثون لوجود أدلة لاختلاف صراعات الصحة العقلية للجيل "زد"

وبالمقارنة مع الأجيال الأكبر سنًا اليوم، أوضحت دراسة "جالوب" و"WFF" أنّ أعضاء الجيل "زد" هم أكثر عرضة للإبلاغ عن مشاعر سلبية مثل التوتر، والقلق، والشعور بالوحدة.

وأفاد الباحثون أيضًا أنّهم وجدوا "أدلة على أنّ صراعات الصحة العقلية التي أبلغ عنها الجيل زد تختلف عن تلك التي عانت منها الأجيال السابقة في العمر نفسه". وعندما طُلب منهم وصف صحتهم العقلية أو رفاهيتهم الحالية، أبلغ 15% فقط من أفراد الجيل "زد" الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عامًا أنّها ممتازة.

ووجدت الدراسة أنّ هذا يُعد انخفاضًا حادًا مقارنةً بما كان عليه الحال قبل عقد من الزمن، أي عندما أبلغ 52% من جيل الألفية من الفئة العمرية ذاتها أنّ صحتهم العقلية كانت ممتازة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبحاث استطلاع دراسات صحة نفسية

إقرأ أيضاً:

رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال داريو كوستنتيني رئيس الكونفدرالية الايطالية ، إن سوق العمل الأوروبي يواجه تحديات كبيرة بسبب نقص العمالة الماهرة في عدة قطاعات، وخاصة في مجال البناء والتشييد، الذي يُعتبر من أبرز المجالات التي تحتاج إلى عمالة مدربة.

وأضاف كوستنتيني خلال حواره " للبوابة نيوز" أن هناك زيادة ملحوظة في الطلب على المهارات المتعلقة بالخدمات السياحية، مثل إدارة الفنادق والمطاعم والخدمات الأمامية. وأكد على الجهود المبذولة لتدريب المشاركين في هذه المهن، بهدف تلبية احتياجات السوق الأوروبية وضمان توفير فرص عمل مستدامة لهم. كما أشار إلى وجود حاجة كبيرة للعمالة في مجالات أخرى مثل صناعة السيارات والهندسة الكهربائية، حيث تسعى إيطاليا ودول أوروبية أخرى إلى تطوير هذه القطاعات بشكل مستدام.

واختتم حديثه بالقول إن التركيز ينصب على تقديم تدريب متكامل في هذه المجالات لضمان أن يمتلك المشاركون جميع المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف لطائرات استطلاع إسرائيلية استهدف غرب رفح الفلسطينية
  • فينيسيوس يعاني من مشكلة في الرقبة
  • الطفل المدلل يعاني من سلوكيات وأضرار نفسية خاطئة.. ما هي؟
  • طفل يعاني من شم رائحة كريهة لمدة عامين.. الأطباء اكتشفوا مفاجأة
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • مع التقدم في العمر.. علاقة فوضى الذاكرة بشيخوخة الدماغ
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”