أعلنت حاكم منطقة كورسك الروسية رومان ستاروفويت، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا على قرية تيوكينو في منطقة كورسك الروسية مما أدي إلى مصرع شخص مدني.

وقال ستاروفويت عبر صفحته على منصة إكس: "تعرضت قرية تيوتكينو في حي جلوشكوفو للنيران الأوكرانية، مما أدي إلى إصابة سائق رافعة شوكية بجروح قاتلة عندما أطلقت مقذوفات على مصنع تقطير هناك، وتوفي الرجل قبل وصول سيارة الإسعاف".

وكانت قد أطلقت القوات الأوكرانية 10 قذائف على قرية جوردييفكا في منطقة كورينيفو بالمنطقة هذا الصباح، ولكن لم تقع إصابات، لكن تضرر خط نقل الكهرباء في الهجوم.

وعلى جانب آخر، قال ألكسندر بوجوماز، حاكم منطقة بريانسك الحدودية الروسية، إن الدفاعات الجوية لـ وزارة الدفاع الروسية أسقطت طائرة بدون طيار أوكرانية فوق منطقة بريانسك.

وأوضح بوجوماز عبر حسابة على تليجرام: "حاولت القوات الأوكرانية تنفيذ هجوم آخر بطائرة بدون طيار على بريانسك، ولكن دمرت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية الطائرة فوق المنطقة، ولم تقع إصابات أو أضرار".

بـ 5 زوارق بحرية.. القوات الروسية تحبط هجومًا أوكرانيًا خطيرًا على سفينة حربية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية حاكم منطقة كورسك الروسية وزارة الدفاع الروسية طائرة بدون طيار بريانسك

إقرأ أيضاً:

باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير

يبدو أن الأنفاق كأداة عسكرية لم تعد تقتصر على القوات غير النظامية، كما تفعل حركة حماس في غزة أو كما فعلت قوات الفيتكونغ في فيتنام خلال حرب فيتنام الشهيرة.

فأمس الأحد، أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية، أن الوحدات الروسية سيطرت على معقل كبير للقوات الأوكرانية على المشارف الشرقية لبلدة كيروف، باستخدام نفق تحت الأرض.

وقالت الوزارة في تقرير: "تمت السيطرة على معقل كبير للقوات الأوكرانية عند المشارف الشرقية لبلدة كيروف من قبل وحدات هجومية من وحدة المحاربين القدامى التابعة لمجموعة قوات -المركز- باستخدام نفق تحت الأرض".

وقام أفراد الكتيبة العسكرية بتطهير واستخدام نفق يزيد طوله على 3 كيلومترات على طول قناة "سيفيرسكي دونيتس" سرا وتوجهوا إلى الجزء الخلفي من نقطة قوية محصنة جيدا بها نقاط إطلاق نار بعيدة المدى وملاجئ تحت الأرض.

وأضافت الوزارة: "من خلال النفق، قام الجنود بإمداد القوات الهجومية بالذخيرة والأسلحة والغذاء. وبفعل عامل المفاجأة، نجح العسكريون في الاقتحام وسيطروا على المعقل بالكامل، ما أجبر العدو على الاستسلام والتخلي عن مواقعه".

 هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنوي ونوفوأليكساندروفكا في دونيتسك، كما تصدت وحدات قوات "المركز" الروسية لخمس هجمات مضادة للقوات  الأوكرانية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، إلى أنه تم تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنجح فيها القوات الروسية بمباغتة القوات الأوكرانية من خلال استخدامها لأنفاق في الحرب في أوكرانيا.

فخلال عملية السيطرة على مدينة أفدييفكا في دونيتسك، استخدمت القوات الروسية نفقا قديما كان يمتد خلف الخطوط الأوكرانية، وتمكنت من خلاله من الوصول خلف الجيش الأوكراني في منطقة منتجعات في جنوب المدينة.

وكانت القوات الأوكرانية عمدت إلى استخدام الأنفاق في المصانع القديمة التي تم بناؤها منذ عهد الاتحاد السوفيتي في حربها ومعاركها المختلفة ضد القوات الروسية، كما فعلت في مصنع الحديد والصلب "آزوفستال" في مدينة ماريوبول المطلة على بحر آزوف.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية