بحث وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان مع وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة نايجل هادليستون اليوم الخميس دعم اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا.

وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي إن الاجتماع بين الوزيرين العيبان وهادليستون عقد خلال أعمال اجتماع لجنة التعاون التجاري الـ 65 في سلطنة عمان وتناولا خلاله بحث أهمية دعم كل منهما لجهود الفريق التفاوضي الخليجي والبريطاني علاوة على دعم كل ما من شأنه تقريب وجهات النظر حول اتفاقية التجارة الحرة.

وأضافت أن الجانبين أكدا ضرورة ارتفاع مستويات التبادل التجاري وتحقيق علاقات تجارية متميزة بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكةالمتحدة.

وأوضحت أنه تم حتى الآن عقد أربعة اجتماعات بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع خامس خلال شهر نوفمبر المقبل.

يذكر أن وزير التجارة شارك في اجتماع لجنة التعاون التجاري الـ 65 المقام في مدينة صلالة العمانية الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر كونا الوسومبريطانيا وزير التجارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا وزير التجارة بین دول مجلس التعاون وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن

عقدت اللجنة البرلمانية الخليجية - الأوروبية اليوم الخميس، اجتماعها الثامن -عبر الاتصال المرئي-، بمشاركة وفدٍ من مجلس الشورى، ممثلًا في أعضاء المجلس الدكتور إبراهيم النحاس، والدكتور طارق الشمري ، وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
واستعرض الاجتماع الثامن للجنة البنود المدرجة على جدول أعمالها، فيما ناقش المجتمعون خلال الاتصال المرئي عددًا من الموضوعات المطروحة للنقاش والمقدمة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.أهم قضايا الاجتماعوجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج الاجتماع الأول لفريق اللجنة البرلمانية الخليجية - الأوروبية، والبند الخاص بعقد اجتماعات وتبادل الزيارات بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، كما توافق أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع على المحاور والمرئيات مع أعضاء البرلمان الأوروبي.
أخبار متعلقة مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطينيإحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتينيشار إلى أنَّ اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية إحدى اللجان الدائمة المنبثقة عن الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي ورؤساء مجالس الشورى والنواب الوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تُعنى اللجنة ببحث الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات البرلمانية بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار