السومرية نيوز – سياسة

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، حرص الحكومة في تطوير العلاقات مع الإمارات بجميع المجالات لاسيما الاقتصادي. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "السوداني استقبل، وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر"، مبيناً ان "اللقاء شهد التباحث في سبل التعاون، وتعزيز مجالات الشراكة بين العراق والإمارات العربية المتحدة".



وبحسب البيان، أكد السوداني "انتهاج الحكومة سياسة التكامل الاقتصادي مع الدولة الشقيقة والصديقة؛ كونها تمثل المدخل الأساس للاستقرار في المنطقة".

وبيّن رئيس الوزراء، "انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل داخل البلد"، مشدداً على "حرص الحكومة في تطوير العلاقات مع الإمارات بجميع المجالات، ولاسيما المتعلق منها بالجانب الاقتصادي والاستثماري والتنموي".

من جانبه، نقل الوزير الإماراتي إلى "رئيس مجلس الوزراء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، معرباً عن سعادة بلاده بـ"عقد اجتماعات اللجنة المشتركة في بغداد"، مؤكداً "دعم بلاده مشاريع التنمية والاستثمار في العراق".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين بما يحقق التقدم والازدهار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن الإمارات ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين، بما يحقق المزيد من التقدم والازدهار لشعبينا.

وقال سموه عبر حسابه على منصة «إكس»: «سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بلدينا. علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم والازدهار لشعبينا».

 

أخبار ذات صلة حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين الصين تكمل اختبار المحاكاة لمهمة الهبوط على القمر

سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلدينا. علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم… pic.twitter.com/tO0EQEWHkd

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 12, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين بما يحقق التقدم والازدهار
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الكفاءات الشابة باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • السوداني وبزشكيان يرعيان توقيع 14 مذكرة تفاهم ثنائية بين العراق وإيران
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • ولي عهد أبوظبي: الإمارات حريصة على مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الهند
  • خالد بن محمد بن زايد: حريصـون على مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الهند
  • نهيان بن مبارك يحضر احتفال السفارة الكورية باليوم الوطني