يسعى فريق الاتحاد لاستعادة عافيته الفنية بعد العودة من فترة التوقف الأولى للدوري السعودي للمحترفين لحلول أيام "فيفا" الدولية، إذ يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الأخدود الخميس، في افتتاحية مباريات الجولة السادسة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران.




خسر الاتحاد للمرة الأولى في الدوري أمام الهلال قبل فترة التوقف برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وكلفته الخسارة افتقاده صدارة لائحة الترتيب واستقبال شباكه لأول الأهداف هذا الموسم، بعدما حافظ البرازيلي غروهي على شباكه نظيفة في الجولات الأربع الأولى.


لن يكون لقاء الاتحاد بمُضيفه الأخدود صعباً بالنظر لإمكانات الفريقين، حسب صحيفة الشرق الأوسط اليوم الخميس، إلا أن دافع إقامة أول مباراة جماهيرية على أرضه بعد صعوده ومشاركته للمرة الأولى في تاريخه بالدوري السعودي للمحترفين قد تكون دافعاً لأصحاب الأرض بالخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء.



بدا المشهد في الاتحاد ضبابياً نوعاً ما على صعيد قائمة المحترفين الأجانب الثمانية النهائية التي سيرفعها في نظام رابطة الدوري السعودي للمحترفين مع نهاية يوم الجمعة، حيث يبدو البرازيلي غروهي حارس مرمى الفريق قريباً من مغادرة البيت الاتحادي بعد سنوات قضاها في صفوفه.
وتعاقد الاتحاد مع نجم الحراسة المحلية، عبد الله المعيوف قادماً من فريق الهلال، الذي أتم تعاقده مع الدولي المغربي ياسين بونو، لكن حضور المعيوف في قائمة الاتحاد الأساسية سيتحدد على هوية اللاعب الذي سيرحل عن الاتحاد بعد هذه المواجهة.
ستشهد مواجهة الأخدود، الإطلالة الأولى للمدافع الإيطالي ذي الأصول البرازيلية لويز فيليبي في المباراة بعدما أتم النادي التعاقد معه مؤخراً قادماً من ريال بيتيس الإسباني.
سيعزز حضور فيليبي من الجانب الدفاعي للفريق الذي بدا متأثراً منذ إصابة الدولي المصري أحمد حجازي نهاية الموسم الماضي في الرباط الصليبي وحاجته لفترة علاجية طويلة، الأمر الذي جعله خارج حسابات النادي خلال فترة الانتقالات الحالية.


يبحث البرتغالي نونو سانتو لإعادة الثقة إلى فريقه بعد خسارته المثيرة للجدل في الجولة الماضية أمام الهلال، الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بثلاثية مقابل هدف، قبل أن تنقلب الطاولة ويتحول انتصار الاتحاد إلى خسارة برباعية.
يراهن الاتحاد على الإمكانيات الفردية للاعبيه في مواجهة الأخدود، خاصة ثنائي الهجوم، النجم الفرنسي كريم بنزيما والدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف الفريق بخمسة أهداف.



سيفتقد الاتحاد لخدمات البرازيلي كورونادو في مواجهة الأخدود بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، مما يعني أن الاتحاد سيخسر خدمات صانع الألعاب الذي قد يساعده في فك تكتلات الأخدود الدفاعية والمتوقعة في المواجهة.
أما فريق الأخدود فقد انتعش بانتصاره الأول عبر تاريخه في منافسات الدوري السعودي بالجولة الماضية أمام الرياض بهدف وحيد دون رد حمل توقيع مهاجمه المنضم حديثاً الكاميروني ليندر تاوامبا.
يحتل الأخدود المركز الثالث عشر في لائحة ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط جاءت من خلال تعادله أمام الشباب في الجولة الأولى وانتصاره على الرياض في الجولة الخامسة، مقابل خسارته أمام الفتح والتعاون والأهلي.
يتسلح صاحب الأرض بصاحب الخبرة الكبيرة في ملاعب كرة القدم السعودية، الكاميروني تاوامبا لاعب فريق التعاون السابق، الذي سجل حضوره بهدف في مشاركته الأولى مع الفريق الجولة الماضية، ويتطلع لهز شباك الاتحاد في مواجهة الخميس، بالإضافة إلى اللاعب النيجيري غودوين الذي انضم مؤخراً للنادي.
وفي مكة المكرمة، يستضيف فريق الوحدة نظيره ضمك، الباحث عن تحقيق انتصاره الأول بعد ثلاثة تعادلات وخسارتين، في الوقت الذي يسعى فيه فرسان مكة لاستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت منذ جولتين.
بعد انطلاقة مثالية لفريق الوحدة وتحقيقه انتصارين متتاليين عاد للتعثر مجدداً وخسر أمام الاتحاد ثم التعاون وكانت الخسارة الأخيرة مربكة لمشهد الفريق الذي يتولى قيادته اليوناني دونيس، إذ استقبلت شباك الفريق المكي أربعة أهداف.
يحتل الوحدة المركز التاسع برصيد ست نقاط، ويأمل مع اكتمال صفوفه وانضمام الثنائي الجديد، الهولندي فيتو فان كروي والأسترالي كريغ غودوين مع مشاركة مبكرة للنجم النيجيري أودين إيغالو إلى تغيير حال الفريق ووضعه الهجومي في مواجهة ضمك.
انتعش الوحدة بعودة حارسه الدولي المغربي منير المحمدي، الذي غاب في الفترة الماضية بداعي الإصابة التي لحقت به وعوض غيابه عبد القدوس عطية.
يسعى فريق ضمك الذي يتولى قيادته الروماني كوزمين كونترا لمسح الصورة السلبية التي ظهر عليها الفريق قبل فترة التوقف وعدم تحقيقه أي انتصار حتى الجولة الخامسة.
يفتقد الفريق القادم من الجنوب لخدمات لاعبه عبد الله العمار، الذي أعلن بيع المدة المتبقية من عقده في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية لصالح النادي الأهلي.
كما عزز ضمك صفوفه في الأيام الأخيرة بالروماني نيكولاي ستانشيو، الذي سبق له خوض تجربة احترافية في صفوف النادي الأهلي في 2019، بالإضافة إلى الظهير عبد الرحمن العبيد، الذي انضم للفريق قادماً من الهلال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدوری السعودی فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو

أكد زيدان في تصريحات صحفية مؤخراً أنه يرغب في العودة مجدداً إلى التدريب

ذكرت تقارير صحفية أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أجرى اتصالات بالمدرب زين الدين زيدان لإقناعه بقيادة نادي الاتحاد السعودي خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

تخلى العميد عن غاياردو بعد موسم متذبذب أنهاه الفريق في المركز الخامس بالدوري السعودي، ليفشل في حجز مقعد مؤهل للمنافسات الآسيوية. وتخلف الفريق عن البطل نادي الهلال بـ39 نقطة.

وفقاً لموقع "أوك دياريو" الإسباني، اتصل بنزيما بالمدرب الفرنسي الذي سبق وقاده قبل سنوات في ريال مدريد الإسباني، لكنّ زيزو لم يحسم موقفه بعد.

رحل زيدان عن ريال مدريد منذ 3 سنوات، ورغم تلقيه العديد من العروض من أندية أوروبية بارزة إلّا أن المدرب المتوج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، رفض العروض جميعها.

وفي الموسم الماضي، طُرح اسم زيدان كأحد المرشحين المحتملين للتدريب في دوري روشن.

وأكد زيدان في تصريحات صحفية مؤخراً أنه يرغب في العودة مجدداً إلى التدريب، مشيراً إلى أنه ينتظر الفرصة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب
  • الاتحاد يواصل البحث عن خليفة مارسيلو جاياردو لتدريب الفريق
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • صراع برتغالي إيطالي لتدريب الاتحاد السعودي خلفًا لـ جاياردو
  • كولر يفتح باب الرحيل أمام كهربا ويجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية