بوابة الفجر:
2024-07-04@00:41:37 GMT

اليوم.. عودة أنشطة دار الأوبرا الفنية والثقافية

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

تعود دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر،اليوم الخميس بعد غروب الشمس لأنشطتها الفنية والثقافية بعدما أعلنت عن تعليق الأنشطة الفنية والثقافية على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من الثلاثاء الماضي وحتى غروب شمس الخميس 14 سبتمبر.

إعلان الدولة المصرية الحداد ثلاثة أيام حداد على ليبيا والمغرب 


جاء ذلك تنفيذًا لقرار الدولة المصرية باعلان الحداد تضامنا مع الأشقاء فى المغرب وليبيا  ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال فى المغرب والإعصار في ليبيا.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه،  القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى ليبيا والمغرب.

تأجيل ندوة مئوية الموسيقار سيد درويش 

 

في سياق ذلك تم تأجيل ندوة ثقافية بمناسبة مئوية الموسيقار سيد درويش المقرر إقامتها على المسرح الصغير، بمشاركة جمعية أصدقاء موسيقى سيد درويش، وفرقة تراث سيد درويش، ومن المقرر استضافة كل من حفيد فنان الشعب محمد درويش والدكتورة رانيا يحيى لاستعراض عدد من أعماله التى كانت سببا هاما ورئيسيا فى تغيير شكل الطرب.

سهرة مع العندليب على المسرح الكبير 

 

من المقرر أن يقام اليوم الخميس، على المسرح الكبير، حفل "سهرة مع العندليب"، بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى خلال الأمسية المقامة فى الثامنة والنصف مساء الخميس 14 سبتمبر على المسرح الكبير منها حاجة غريبة، لحن الوفاء، يا مالكًا قلبى، جانا الهوى، أى دمعة حزن وغيرها،  أداء محمد الطوخي، أحمد عفت، حسام حسن، محمد حسن، سمية وجدى ونهى حافظ.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انشطة دار الأوبرا المسرح الكبير المسرح الصغير ليبيا المغرب على المسرح سید درویش

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية

أعلنت دار الأوبرا المصرية آخر فرصة للتقديم في وظيفة المدير الفني وقائد لأوركسترا أوبرا القاهرة الموسم 2024- 2025 ، وذلك بالشروط الآتية وفقا للائحة الأوركسترا:

1. أن يكون حاصلا على دراسة فنية تخصصية عليا في قيادة الأوركسترا.

2. أن يكون على خبرة عالية في ميدان قيادة الأوركسترا كقائد أساسي أو زائر للعديد من الأوركسترات العالمية.

3. أن يكون شخصية موسيقية متكاملة ذات رؤية فنية وفلسفية واضحة في مجال الموسيقى المصاحبة لعروض الأوبرا والباليه والموسيقى السيمفونية.

4. أن يكون قد عمل قائدا أساسيا لإحدى الأوركسترات المعروفة.

5. تقدم الطلبات لمكتب الإدارة المركزية للبيت الفني علما بأن آخر موعد للتقديم يوم الخميس 11 يوليو الجاري، ولتفاصيل الوظائف من هــــــــــــــنـا

أوركسترا أوبرا القاهرة

يشار إلى أن أوركسترا أوبرا القاهرة في عام 1994، واستطاع منذ تأسيسه أن يلعب دورا مهما وبارزا على الساحة الموسيقية في مصر.

يتسع ريبرتوار الأوركسترا ليشمل العمل كأوركسترا مصاحب لفرقة باليه أوبرا القاهرة فى عروض مثل: «كسارة البندق، وچيزيل و سيندريلا» وكذلك مصاحبة فرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، هذا إلى جانب العزف المصاحب لعروض فرقة أوبرا القاهرة فى أعمال مثل: «لاتراڨياتا وزواج فيجارو وحلاق إشبيلية» وأوبرا «عايدة» والتى قُدمت في منطقة الأهرامات.

مقالات مشابهة

  • الكويت حافل بالأحداث الفنية والثقافية
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس
  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • بالية الأوبرا يتألق في عروض جيزيل بالمسرح الكبير
  • آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية
  • غادة عبدالرازق تكشف عن رأيها في الحالة الفنية المصرية
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17