موقع 24:
2024-10-05@04:56:33 GMT

السعودية تعدم عسكريين لإدانتهما بالخيانة

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

السعودية تعدم عسكريين لإدانتهما بالخيانة

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الخميس، تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من منسوبيها، بعد إدانتهما بالخيانة، وعدم مراعاة مصالح الوطن.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "اثنين من منسوبي وزارة الدفاع بصفتهما العسكرية، أقدما على ارتكاب عدد من الجنايات العسكرية الكبرى، وبإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما، فقد أسفر التحقيق مع الأول بإدانته بارتكاب جريمة الخيانة الحربية، وعدم محافظته على مصالح الوطن، وعلى شرف الخدمة العسكرية".


وأضافت "أسفر التحقيق مع الثاني عن إدانته بارتكاب جرائم الخيانة بصورها الثلاث (العظمى، والوطنية، والحربية)، وعدم محافظته على مصالح الوطن، وعلى شرف الخدمة العسكرية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وزارة الدفاع تُعلن تنفيذ حكم القتل بحق اثنين من منسوبيها أُدينا بارتكاب جريمة الخيانة.https://t.co/dBMlDCArFN#واس_عام pic.twitter.com/huGo7KoFVF

— واس العام (@SPAregions) September 14, 2023 وقالت وزارة الدفاع السعودية إنه "بإحالتهما إلى المحكمة المختصة وتوفير كل الضمانات القضائية المكفولة لهما، أقرا بما نُسب إليهما، وصدر بحقهما حكمان يقضيان بثبوت إدانتهما بما أُسند إليهما، والحكم عليهما بالقتل وفقاً للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكمين، والمصادقة عليهما، وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهما".
وأشارت إلى أنه تم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين بقيادة منطقة الطائف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر

أرسل المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولوزير الدفاع والقوات المسلحة وجميع ضباط وجنود الجيش المصري، بمناسبة عيد القوات المسلحة والذكرى الـ51 بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكداً أنها حرب غيرت مجرى التاريخ وموازين القوى، ورسمت صورة مضيئة لتلاحم الشعب وقدرة وقوة وعزيمة القوات المسلحة.

أبو شقة: ستظل 6 أكتوبر عيدا للعزة والكرامة

وأضاف وكيل مجلس الشيوخ في برقيته أنّه في ظل هذه التحديات التي تواجه الوطن وما يعصف بالمنطقة من توترات، ما أحوجنا اليوم إلى عبور جديد إلى آفاق المستقبل والاستقرار، مشيرا إلى أنّه وضح للجميع صدق رؤية وتوجهات الرئيس السيسي في دعم القوات المسلحة، على كل المستويات القتالية واللوجستية، حتى باتت ركيزة الاستقرار في المنطقة.

وتابع أبوشقة بأنّه ستظل 6 أكتوبر عيدا للعزة والكرامة ورد الاعتبار ومحفورا في قلوب المصريين وذمة التاريخ بحروف من نور.

واختتم أبوشقة برقيته بتوجيه تحيه وتقدير وإكبار للقوات المسلحة ولكل قائد وجندي مدافعاً مرابطاً بعيون ساهرة يقظة، حماية لأمن الوطن وتحيه لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

مقالات مشابهة

  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • أوائل طلبة الكليات العسكرية لمصراوي: جاهزون للدفاع عن الوطن
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • نص كلمة السيسي في حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية
  • استعراض قوات الدفاع الجوي بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته
  • حبس متهمين بارتكاب سرقة بالإكراه في طرابلس
  • إسرائيل غُده سرطانية لخدمة مصالح الاستعمار