عدن (عدن الغد) خاص :

نفذت مؤسسة  ستارت اب للتنمية بالشراكة مع جمعية لاجلك يا دار صباح امس الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023م وتحت شعار مخيم ٱمن ...سلام دائم  البرنامج التوعوي في مخيمات النازحين وقد استهدف المخيم السعودي  للنازحين ،حيث  اجتمع الجميع من نساء  وأطفال حول المتدربين  واستمعوا   باهتمام  لفقرات االبرنامج  التوعوي الذي قدم من قبل المدربة المتألقة السيدة / الين .

.حيث ناقشت جملة من  الموضوعات التي لامست واقع النازحين في المخيمات ..مما أثار الموضوع الذي يحمل عنوان ( السلام الذاتي  وأثره في مخيمات النازحين  )  جملة من الأسئلة  من قبل النازحات ...فتمت الإجابة على بعض هذه التساؤلات بمواقف تمثيلية قامت بها المدربة مع فريق مؤسسة  ستارت اب للتنمية...لتوصيل المعلومة بصورة سهلة و مشوقة.

كما تم إثراء الموضوع  وايات قرآنية وأحاديث نبوية  وبعض الحكم والاقوال المشهورة التي تدعم الموضوع وتثريه وتجعله أكثر  ملامسة للواقع ..

ما أدى إلى بروز نتائج إيجابية  تستشف من واقع تعليقات النازحات  بٱعجابهم بالبرنامج مطالبين المزيد  من المواضيع التي تحاكي واقعهم المعاش .

وفي نهاية البرنامج تقدمت الدكتورة سميرة المشجري رئيس مؤسسة ستارت اب للتنمية بالشكر والتقدير   لجميع. النازحات  لحسن اصغائهم وتفاعلهم مع موضوع التوعية ...

كما وجهة الشكر والثناء  لكل من الوحدة التنفيذية للنازحين / عدن لاتاحتها الفرصة. لإقامة مثل تلك البرامج النوعية .
وأثنت على مندوبي المخيم  السعودي للنازحين الذين سهلوا سير تنفيذ البرنامج في المخيم...

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ360، تصاعدت وتيرة الأعمال العسكرية بشكل ملحوظ، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على عدة مناطق، بما في ذلك العاصمة اللبنانية بيروت وقطاع غزة. وقد خلفت هذه الهجمات خسائر فادحة في الأرواح، ورفعت من حدة التوترات في المنطقة.

مجازر في غزة واستهداف النازحين

في قطاع غزة، استمر العدوان الإسرائيلي على المناطق المدنية، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي النازحين في منطقة بيت لاهيا، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى. كما شهدت مدن خان يونس ودير البلح غارات ليلية مكثفة أدت إلى سقوط المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين. تأتي هذه الهجمات في سياق حملة إسرائيلية مستمرة تستهدف المناطق السكنية والمدنيين، ما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

تصعيد في لبنان: استهداف بيروت واغتيالات محتملة

في لبنان، استهدفت الطائرات الإسرائيلية قلب العاصمة بيروت، في خطوة تصعيدية كبيرة. هذا الهجوم جاء بعد سلسلة من المجازر التي ارتكبتها إسرائيل في الساعات الماضية ضد المدنيين اللبنانيين. وتزامن هذا التصعيد مع تصريحات إسرائيلية تشير إلى احتمال تنفيذ اجتياح بري بعد اغتيال محتمل للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقادة آخرين في الحزب.

رد حزب الله: صاروخ باليستي على حيفا

ردًا على الاغتيالات المتلاحقة والهجمات الإسرائيلية على المناطق السكنية في لبنان، أطلق حزب الله صاروخًا باليستيًا باتجاه مدينة حيفا. هذا الهجوم أثار حالة من الذعر في صفوف الإسرائيليين، حيث لجأ أكثر من مليون شخص إلى الملاجئ في محاولة لحماية أنفسهم من القصف. يأتي هذا التطور في إطار تبادل الهجمات المستمر بين الطرفين، مما يزيد من احتمالية تصاعد الصراع على نطاق أوسع.

اليمن في دائرة الصراع: غارات إسرائيلية على الحديدة

وفي تطور مفاجئ، وسّعت إسرائيل نطاق عملياتها العسكرية إلى اليمن، حيث شنت غارات جوية على مدينة الحديدة. وقد أكدت جماعة الحوثيين أن هذا العدوان لن يثنيها عن مواصلة دعمها للمقاومة الفلسطينية. يأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في الأعمال العدائية، مما يعزز من احتمالية توسع دائرة الصراع لتشمل مزيدًا من الدول.

تحذيرات من توسع الصراع

تتوالى التحذيرات الدولية من احتمال توسع رقعة الصراع في المنطقة، خاصة مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في كل من لبنان وغزة واليمن. هذا التصعيد يأتي في ظل غياب أفق سياسي واضح لحل الأزمة، مما يثير المخاوف من أن يؤدي إلى تداعيات أكبر على الاستقرار الإقليمي.

المأساة الإنسانية تتفاقم

مع استمرار القصف الإسرائيلي وتصاعد العمليات العسكرية في غزة ولبنان، يعاني المدنيون من كارثة إنسانية متفاقمة. مئات الآلاف من النازحين يفتقدون إلى المأوى الآمن، بينما تتزايد أعداد الشهداء والجرحى في ظل استمرار الصراع. ومن المرجح أن تشهد الأيام القادمة مزيدًا من التصعيد العسكري والسياسي، ما يضع المنطقة بأكملها على حافة الانفجار.

مقالات مشابهة

  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • هند صبرى: «علا عبد الصبور» تشبهنى.. كل أدواري مغامرة
  • هند صبرى: «علا عبد الصبور» تشبهنى ..كل أدواري مغامرة
  • أبي رميا يؤمن فرش للنازحين في منطقة جبيل
  • استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • 18 أكتوبر المقبل.. تفاصيل حفل تامر حسني في الإسكندرية
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان