موقع 24:
2024-09-18@11:06:30 GMT

عرض حجرات جنائزية منهوبة من اليمن في لندن

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

عرض حجرات جنائزية منهوبة من اليمن في لندن

استعادت الشرطة البريطانية من متجر في شرق لندن 4 حجرات جنائزية محفورة، تعرضت لعمليات نهب من مقبرة في اليمن، وتم تسليمها إلى متحف فيكتوريا وألبرت بالعاصمة البريطانية لندن، ليعتني بالألواح، التي تعود إلى النصف الثاني من الألفية الأولى قبل الميلاد.

واستعادت القطع الأثرية بواسطة وحدة الشرطة المختصة في الفنون والآثار في المدينة، بعد أن تم رصد  الألواح لأول مرة بواسطة شخص مهتم بعلم الآثار في متجر لتصميم الديكور الداخلي في شرق لندن، وبعد التحقيق الذي أجرته الشرطة، تنازل البائع عن المقتنيات، وطلب إعادتها إلى اليمن.

 
واتفق متحف فيكتوريا وألبرت مع السلطات اليمنية أن يقوم بأبحاث مؤقتة وصيانة على الألواح، حتى يحين وقت إعادتها إلى اليمن .
وستعرض الألواح الحجرية كجزء من معرض "الثقافة في أزمة" حتى عام 2025، في متجر فيكتوريا وألبرت في شرق لندن. 
 ويعد ذلك فرصة ثمينة استثنائية تمكن الجمهور من الاطلاع على الثقافة والإبداع اليمني، قبل إعادة هذه القطع إلى بلادها، حيث يسهم برنامج "الثقافة في أزمة" في فيكتوريا وألبرت في كبح التجارة غير القانونية للقطع المنهوبة والمحافظة على التراث الثقافي في جميع أنحاء العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اليمن لندن

إقرأ أيضاً:

اعتقال مراهق تسبب في شل حركة المواصلات في بريطانيا

لندن

قالت مصادر صحفية عالمية أن الشرطة البريطانية قامت بأعتقال صبي قاصراً، يبلغ من العمر 17 عاماً فقط بعد أن تبين أنه يقف وراء هجوم إلكتروني ضخم تسبب بشل حركة المواصلات مؤخراً، كما استهدف الهجوم بيانات الآلاف من الأشخاص في بريطانيا، بما في ذلك عناوينهم وتفاصيل حساباتهم البنكية.

واعترفت وكالة مكافحة الجرائم الإلكترونية الوطنية في بيان استجواب الصبي قبل إطلاق سراحه بكفالة ، بأن الصبي نجح في الوصول إلى بيانات الآلاف من العملاء، بما في ذلك الأسماء والعناوين ورسائل البريد الإلكتروني وتفاصيل البنوك.

وأضافت الوكالة بأن عملية القرصنة الإلكترونية ربما استهدفت بعض البيانات الخاصة باسترداد المبالغ المالية لمستخدمي بطاقات المواصلات، وهو ما يعني التفاصيل الكاملة للحسابات المصرفية لأصحاب هذه البطاقات ، وتعتقد الشرطة حالياً أن نحو 5 آلاف عميل من حملة بطاقات المواصلات في لندن ربما تأثروا بهذه القرصنة وتسربت معلوماتهم.

وفي هذا الصدد ، أعلنت هيئة النقل في لندن أنها ستتواصل مباشرة مع أي عملاء تأثروا بالحادث و قال شاشي فيرما، كبير مسؤولي التكنولوجيا في هيئة النقل في لندن “حددنا بعض الأنشطة المشبوهة يوم الأحد مطلع سبتمبر واتخذنا إجراءات للحد من الوصول إلى البيانات ، ويستمر التحقيق الشامل جنباً إلى جنب مع وكالة مكافحة الجرائم الوطنية ومركز الأمن السيبراني الوطني”.

مقالات مشابهة

  • مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • اعتقال مراهق تسبب في شل حركة المواصلات في بريطانيا
  • آرسنال يقضي على توتنهام في ديربي لندن
  • القرصان الصبي يشل حركة المواصلات في لندن
  • أرتيتا يشيد بالانتصار «القبيح»!
  • أرسنـال يحسم قمة شمال لندن بفوزه على تونتهام
  • أرسنال يضرب توتنهام برأسية جابرييل
  • "ديربي لندن".. آرسنال يقضي على توتنهام
  • تشكيل آرسنال وتوتنهام في "ديربي لندن"