سبتمبر 14, 2023آخر تحديث: سبتمبر 14, 2023

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن “ليبيا عليها ذنب غير مغفور” في إشارة لكارثة الإعصار في ليبيا وسقوط آلاف الضحايا والدمار الكبير الذي لحق بمدينة درنة وانهيار سدين.

علّق مقتدى الصدر عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا) على كارثة الإعصار “دانيال” الذي أصاب ليبيا، معتبرا أن ليبيا ارتكبت ذنبا غير مغفور بسبب “عدم كشفها عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر“.

pic.twitter.com/lrFVVXTEoo

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) September 12, 2023

وأثار تعليق الصدر، تفاعلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في جزء من البيان الذي نشره بهذا الصدد: “أما ليبيا، فذنبها غير مغفور في عدم الكشف عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر.. كل تلك الأمور يجب أن تُؤخذ بنظر الاعتبار… ومع ذلك فإننا نسأل الله السلامة للمؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها حتى في ليبيا”.

ويوم الأحد الماضي، عزا مقتدى الصدر الكوارث الطبيعية والحروب إلى “الذنوب والشذوذ والخنوع والفساد” في إشارة إلى الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم مؤخرا.

وقال عبر موقع “إكس”: “ما دام البلاء على أهل الأرض مستمرا فهذا يعني أن سخط الله على أهل الأرض ما زال مستمرا، فقد كثرت الزلازل والفيضانات والأعاصير والأوبئة والحروب بسبب الذنوب والشذوذ والخنوع والفساد”.

من جهته، أكد المجلس البلدي بدرنة في شمال شرق ليبيا، يوم الاثنين الماضي، انهيار سدين من سدود وادي مدينة درنة.

وأعلن المجلس البلدي في درنة عن خروج المدينة بالكامل عن السيطرة وسط انقطاع وانهيار كامل للخدمات، ودعا الى تدخل دولي عاجل لإنقاذ المدينة المنكوبة جراء السيول والأمطار.

إلى ذلك، أعلنت ليبيا الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل المئات بسبب إعصار “دانيال” الذي ضرب العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق البلاد، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، ما أدى إلى تدمير المنازل والطرقات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقتدى الصدر غیر مغفور

إقرأ أيضاً:

كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية

رصدت كاميرا قناة القاهرة الإخبارية عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية، حيث قال همام مجاهد، موفد القاهرة الإخبارية، إنه يتواجد في مدينة درنة أقصى الشمال الشرقي في ليبيا، تحديدا من الجزء الشرقي من وادي درنة، الذي شهد منذ عام من الآن كارثة فيضان درنة، هذه الكارثة التي أدت إلى مقتل الآلاف، وفقدان آلاف أخرى، ونزوح عشرات الآلاف بحسب تقديرات غير رسمية.

وتابع: «عند دخولك إلى مدينة درنة في هذه الأيام، أصبحت موقع عمل كبير من قبل الجهات الحكومية المسؤولة عن إعادة إعمار درنة، سواء في البنية التحتية أو الخدمات أو كل ما تم تدميره من هذا الإعصار، ومن خلفي عشرات السيارات والشاحنات والآليات الهندسية لتعبيد هذا الطريق، إضافة لهذا الكوبري من خلفي، هو كوبري تنشئه شركة مصرية».

وواصل: «موقع هذا الكوبري كان جسر قديم تم إزالته بعد الدمار الذي حدث به في أعقاب هذا الفيضان، وتقوم الشركة المصرية بالتعاون مع شركات أخرى بـ إعادة إعمار الكوبري، والذي يعد واحدا من عدة كباري وجسور وطرق أخرى التي تنشأها شركات أجنبية، لا سيما الشركات المصرية في هذه المدينة».

مقالات مشابهة

  • «صالح» يفتتح عددا من المشاريع الخدمية في درنة
  • غانيون: ما عاشه أهالي درنة قبل عام أمر مأساوي لا يمكن وصفه بالكلمات
  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • صندوق إعادة إعمار درنة يستمر بأعمال تطوير مستشفى الوحدة
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • إصابة امرأة وشرطي بحادثين منفصلين في مدينة الصدر
  • شاهد.. قتلى ومفقودون بفيضانات في جنوب المغرب
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد