اعصار دانيال ليبيا.. مدينة درنة حديث العالم في الوقت الحالي بسبب فيضان ليبيا الذي ضرب البلاد خلال الأيام الماضية، حيث لقت الكثير من الدعم العربي والدولي لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت.

الهلال الأحمر الليبي: عدد المفقودين نتيجة إعصار "دانيال" تجاوز 10 آلاف شخص pic.twitter.com/O3m1vcZ8fA

— عمر رحمون (@Rahmon83) September 14, 2023

ويستعرض لكم موقع «الأسبوع» كل ما له علاقة اعصار دانيال ليبيا

تعرضت شرق ليبيا خلال الأيام الماضية وتحديدًا، يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، لأقوى كارثة طبيعية لم تتعرض لها منذ عام 1930، وهو اعصار دانيال ليبيا، وكانت مصحابة بالأمطار الغزيرة التي تحولت فيما بعد إلى فيضان ليبيا.

وبسبب اعصار دانيال ليبيا اختفى ثلث مدينة درنة تمامًا من الرؤية، إذ لقى حوالي 5300 شخص مصرعه جراء اعصار دانيال ليبيا في مدينة درنة00 فقط، على الرغم من أن عدد سكان مدينة درنة لا يتجاوز الألف نسمة فقط.

مقطع لإعصار ليبيا عن قرب، شي مهول..
البيوت تتطاير في السماء كالأوراق!
نسأل الله العفو والعافية.
اللهم الطف بهم وعافي مبتلاهم وارحم موتاهم واجبر كسرهم.#إعصار_دانيال #ليبيا_تستغيث #زلزال_المغرب #صباح_الخيرᅠ pic.twitter.com/xOrTxTgQmd

— د. خميس الحمد (@doctorkhamis22) September 13, 2023

وأسفر اعصار دانيال ليبيا، عن مقتل نحو 5500 شخص، وإصابة 7000 آخرين، وهذا وفقاً لبعض التقارير والإحصائيات، كما تتضارب الأقوال في أعداد ضحايا اعصار دانيال ليبيا من جانب المفقودين، فهناك من يقول أنهم لم يتجاوز الـ9 آلاف والبعض الأخر يقول 10 آلاف شخص مفقود.

وكان ضحايا اعصار دانيال لم يكن ليبيين الجنسية فقط، بل هناك حوالي 74 شخص مصري الجنسية، و 9 فلسطينين لقوا مصرعهم في مدينة درنة أثناء تواجد اعصار دانيال ليبيا القادم من اليونان.

مدينة "درنة" قبل وبعد الإعصار ????
رحماك يا الله ????????????????????#ليبيا_تستغيث #اعصار_ليبيا #اعصار_دانيال_ليبيا pic.twitter.com/SXDjwlI40z

— ليان لولو (@layanlolo234) September 13, 2023

وحتى الأن لا تظهر أي عدد لضحايا اعصار دانيال ليبيا بشكل رسمي، لأن أغلب الضحايا جرفهم فيضان ليبيا إلى مياه البحر فمن الصعب في الوقت الحالي انتشالهم من المياه، لذلك أعداد اعصار دانيال ليبيا قابلة للزيادة بشكل مستمر.

ولم يتوقف اعصار دانيال ليبيا عن كبد الخسائر إلى هذا الحد، بل أسفر عن تدمير المنازل والمباني والمنشأت في مدينة درنة، بالإضافة لتدمير جميع المستشفيات المتواجدة في مدينة درنة أصبحت خارج الخدمة بالكامل، وبسبب فيضان ليبيا المستمر يصعب على فرق الإنقاذ والطوارئ لعدة مناطق في مدينة درنة وعدم وصول أي مساعدات إليهم.

إلهي.. يا ذا المنّ والشأنِ
أدعوك.. كشف ضرٍّ مسّ إخواني

ليبيا ????????????#إعصار_دانيال pic.twitter.com/dc7Q8Oluw0

— العنود أنا (@AlAnoud2511992) September 11, 2023

إذ انتهى اعصار دانيال ليبيا وفقد قوته في مدينة درنة، واتجهه إلى الحدود المصرية لكن لم يسفر عنه سوى انخفاض في درجات الحرارة وهبوب رياح قوية، وفي الأخير توجهه إلى فلسطين وتوجد إصابات وضحايا بشكل طفيف.

اقرأ أيضاًغدًا.. إقامة صلاة الغائب بالمساجد على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا

الوضع كارثي.. الهلال الأحمر ببنغازي يكشف تفاصيل الأوضاع بليبيا نتيجة إعصار دانيال «فيديو»

محافظ بني سويف يؤدي واجب العزاء في ضحايا إعصار دانيال بليبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا إعصار اعصار العاصفة دانيال عاصفة دانيال دانيال الإعصار دانيال اعصار دانيال إعصار دانيال اعصار دانيال مصر اعصار دانيال ليبيا اعصار دانيال اليوم عاصفة دانيال في ليبيا عاصفة دانيال ليبيا ليبيا اعصار دانيال فيضان ليبيا اعصار ليبيا إعصار ليبيا اعصار في ليبيا مدينة درنة اعصار دانيال في ليبيا اعصار دانيال في مصر ضحايا إعصار دانيال اعصار ليبيا المدمر درنة ليبيا اعصار دانيال الان كوارث اعصار دانيال اعصار دانیال لیبیا فی مدینة درنة إعصار دانیال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية منذ نحو تسعة أشهر، إلى 37900 على الأقل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات 23 شهيداً و91 إصابة خلال الساعات 24 الأخيرة حتى صباح الاثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 87060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر  الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • غرق في كفرعبيدا.. أعمال البحث عن أحمد مستمرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين