لقي شخصان مصرعهما نتيجة سقوط جدار عليهما في قرية الخرطوم، بمركز الخارجة، بمحافظة الوادي الجديد. وفقًا للإخطار الأمني الوارد، من شرطة النجدة إلى مدير أمن الوادي الجديد يفيد بانهيار جدار في منزل بقرية الخرطوم التابعة لمركز الخارجة.

تعود الحادثة إلى انهيار الجدار الذي أدى إلى وفاة مجدي س.، البالغ من العمر 16 عامًا، وهدير ح.

، البالغة من العمر 16 عامًا أيضًا. تم نقل جثتي الضحيتين إلى مشرحة مستشفى الخارجة العام تحت إشراف النيابة العامة.

وبالفعل تم تحرير محضر بالواقعة وأُرسل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة لتحديد أسباب الحادثة وفحص الملابسات المحيطة بها. يُذكر أن السلطات الأمنية والجهات المعنية تعمل جاهدة للتأكد من سلامة البنية التحتية في المنطقة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من حوادث مماثلة في المستقبل.

تعتبر حوادث الانهيارات البنائية من أهم القضايا التي يجب التركيز عليها بخصوص استقامة البنية التحتية في البلاد. وتعد السلامة والأمان أولوية قصوى في جميع المباني والتجهيزات العامة والخاصة. لذا، يتعين على الجهات المسؤولة تكثيف الجهود وزيادة الرقابة والتفتيش للحد من حوادث الانهيارات البنائية والحفاظ على سلامة المواطنين.

جدير بالذكر أنه يتعين أيضًا على المواطنين اتباع جميع إرشادات السلامة المناسبة والتبليغ عن أي عيوب أو تشققات في المباني أو الجدران القريبة من منازلهم أو أي مشكلات مشابهة للسلطات المعنية، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

مسؤولو السلامة والأمان يعملون جاهدين لمعرفة أسباب حادثة انهيار الجدار المأساوية هذه، وضمان أن تتم اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس

صرح  المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، أنه تم تكليف قطاع المياه والإدارة العامة للتشغيل الذاتي بسرعة حل مشكلة ضعف  الضغوط، وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس والتي تعود أسبابها إلى زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

 

وأوضح رئيس الشركة أنه تم مد وتدعيم خطوط مياه أقطار ٦ و٨ بوصة بطول 750م لإنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بالقرية،بالاضافة إلي أنه جاري إنشاء رافع مياه فيديمين لتحسين الضغوط وزيادة كمية المياه بالمناطق المتأثرة.

 

يأتي ذلك في إطار جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة مشاكل المواطنين وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بسرعة الاستجابة وحل شكاوى المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

ضبط 64 حالة سرقة وصلة مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم IMG-20240705-WA0041 IMG-20240705-WA0042 IMG-20240705-WA0040

مقالات مشابهة

  • منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخربن بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس
  • هربا من الحرارة.. غرق شاب في نهر النيل فرع رشيد بالغربية
  • بولعجول باق في منصبه مديرا لوكالة السلامة الطرقية رغم الانتقادات
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في حادث مرور بولاية باتنة
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا