أعلن مركز "ماكييف" الروسي لصناعات الفضاء أنه يعمل على مشاريع لتطوير صواريخ ومركبات فضائية جديدة ستستخدم في رحلات القمر والمريخ المستقبلية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز:"يعمل مركزنا على تطوير مفاهيم لتصميم صواريخ فضائية فائقة الثقل، ستستخدم في الرحلات المستقبلية إلى القمر والمريخ، كما نطوّر مركبات فضائية متعددة الأغراض تفوق سرعتها سرعة الصوت".

من جانبه قال كبير المصممين في المركز، "فلاديمير ديغتيار":"من بين أهم الأمور التي يعمل عليها مركزنا حاليا هو تطوير عدة نماذج للصواريخ الفضائية الفائقة الثقل والتي يمكنها التحليق حول القمر مستقبلا، كما نعمل على مشاريع تتعلق بالبرنامج القمري والبعثات المستقبلية إلى المريخ، و مشروع لتطوير مركبات فضائية متعددة الاستخدامات، ومشروع آخر يتعلق برصد الكويكبات والأجرام السماوية التي قد تؤثر على كوكبنا".

إقرأ المزيد روسيا تحضّر مركبة "سويوز" لإطلاقها نحو المحطة الفضائية

ويعتبر مركز "ماكييف"، من أهم المؤسسات الروسية المختصة بتطوير صواريخ الفضاء والصواريخ البالستية، أما "فلاديمير ديغتيار" الذي يشغل منصب كبير المصممين في المركز فيعد من بين أهم المتخصصين في مجالات تطوير المركبات الفضائية والأقمار الصناعية وعلوم الفضاء.

وتجدر الإشارة، إلى أن روسيا تعمل منذ سنوات على تطوير عدة نماذج من الصواريخ والمركبات التي تستستخدمها مستقبلا في رحلاتها إلى القمر والمريخ مثل صواريخ "يانيسيي" الفائقة الثقل ومركبات "أوريول" المتعددة الاستخدامات.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء المريخ جديد التقنية صواريخ قمر كواكب مركبات فضائية مشروع جديد معلومات عامة القمر والمریخ

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة أنه كان «رقم أصم»، وأيضًا كان سيظلم المواطن إذا تم بناءه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

هناك عدة أشكال للدعم النقدي

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر».

وواصل :«لا توجد رغبة لدى الدولة أن يكون لديها أموال وأن تبعدها على المواطن».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع
  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • الإيقاع بالرأس المدبّر لرحلات الإبحار السري بوهران
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة
  • لأول مرة.. الصين تعلن التصميم النهائي لبدلة فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر
  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر