آخر ما كانت تتوقعه الشابة ماتيلدا ليلونج أن تخسر تاج الملكي وتُجرد من لقب "ملكة جمال كاليدونيا الجديدة" لعام 2023، بعد مرور أربعة أيام من حصولها على اللقب ويتبدد حلمها في المشاركة في مسابقة ملكة جمال فرنسا 2024.

اقرأ ايضاًعارضة أزياء تتوج بلقب ملكة جمال البحرين 2023.. شاهدوا جمالها

وكشفت لجنة اختيار ملكة جمال كاليدونيا الجديدة في بيانٍ رسمي، الثلاثاء، تجريد "مالتيلدا" (24 عامًا) من لقبها الملكي، بعد اكتشاف خطأ فادح في عملية فرز أصوات لجنة التحكيم في الحفل الذي أقيم السبت، 9 سبتمبر.

ماتيلدا ليلونج

وذكرت اللجنة أن الجولة الأولى من مسابقة الجمال شهدت تقدم 4 مشتركات للمرحلة النهائية من المسابقة، وحصلت ماتيلدا على نسبة مرتفعة، إلا أن القائمين على الفرز لم يقوموا بإعادة ضبط العداد لإجراء قراءة جديدة للأصوات باستخدام ذات التقنية.

ونتيجة لهذا الخطأ، حصلت ماتيلدا على أعلى نسبة وتوجت باللقب، فيما حصلت كاميليا حمودي، وإيما غروسيه، وكاساندرا باريلا-مومبيلات، على لقب الوصيفة الأولى والثانية والثالثة على التوالي.

لكن بعد أربعة أيام من التتويج، أعادت اللجنة فرز الأصوات مجددًا، ليبتن أن ماتيلدا حصلت على أقل نسبة فيما كانت الوصيفة الثالثةكساندرا باريلا-مومبيلات هي صاحبة النسبة الأعلى والأجدر للحصول على اللقب.

كاساندرا باريلا-مومبيلات

ولم تصدر ماتيلدا، الحاصلة على شهادة في علوم الحياة والأرض وهي مدافعة عن حماية الحيوان، أي تصريح بهذا الشأن حتى هذه اللحظة.

اقرأ ايضاًفي سابقة من نوعها.. أول متسابقة بوزن زائد تفوز بلقب ملكة جمال الكون نيبال

وفي منشور لها عبر تطبيق إنستغرام، شاركت ماتيلدا مشاعرها بعد حصولها على اللقب: "أشكر سكان كاليدونيا الذين دعموني، الحلم الذي انتقل من الأم إلى ابنتها أصبح حقيقة اليوم بفضل جمهوركم العزيز".

وأضافت: "الآن سأكرم هذا اللقب من خلال تقديم أفضل ما لدي لتمثيل كايو على أفضل وجه في مسابقة ملكة جمال فرنسا، ولكن أيضًا لتعزيز القضايا القريبة من قلبي، مثل قضية الحيوانات".

يذكر أن كاليدونيا الجديدة هي جزيرة تابعة لفرنسا وتقع في أوقيانوسيا، جنوب غرب المحيط الهادئ على بُعد 1210 كم (750 ميلًا) إلى الشرق من أستراليا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ملكة جمال ملكة جمال الكون ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

كوبا أميركا.. البرازيل تتأهل لدور الثمانية بتعادلها مع كولومبيا

تعادلت البرازيل 1-1 مع كولومبيا في كاليفورنيا، الثلاثاء، لتتأهل إلى دور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم.

وتلتقي كولومبيا، التي أنهت المجموعة الرابعة في الصدارة برصيد سبع نقاط، مع بنما في دور الثمانية بينما تلعب البرازيل صاحبة المركز الثاني مع أوروغواي متصدرة المجموعة الثالثة.

كادت كولومبيا أن تهز الشباك مبكرا بعد أن سدد جيمس رودريجيز في العارضة قبل أن يسدد رافينيا ركلة حرة رائعة في الزاوية العليا ليمنح البرازيل التقدم في الدقيقة 12.

وألغى الحكم هدفا لكولومبيا سجله دافينسون سانشيز بسبب التسلل قبل أن يلعب المهاجم جون كوردوبا تمريرة بينية رائعة إلى دانييل مونوز ليضعها في الشباك ويعادل النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وعلى الرغم من الحرارة المرتفعة في كاليفورنيا، لم يتراجع أداء المنتخبين بعد الاستراحة.

وسدد رافينيا ركلة حرة بعيدا عن المرمى واختبر أندرياس بيريرا الحارس كاميلو فارجاس بتسديدة بعيدة المدى لكن كولومبيا حافظت على التعادل ومددت مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 26 مباراة.

وكانت البرازيل التي تعادلت افتتاحا أمام كوستاريكا بنتيجة مخيبة 0-0 ثم عوضت بتحقيقها فوزا كبيرا على الباراغواي 4-1، بحاجة لتحقيق النقاط الثلاث لتخطي كولومبيا وتصدّر المجموعة الرابعة.

ورفعت كولومبيا رصيدها إلى سبع نقاط لتلاقي بنما في دور الثمانية، فيما حلت البرازيل ثانية بخمس نقاط لتضرب مواجهة نارية مع الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرة قياسية بالتساوي مع الأرجنتين.

وقال مسجل هدف "سيليساو" رافينيا لشبكة فوكس سبورتس الأميركية "فريقهم أكثر تناغما، يلعبون منذ فترة مع بعض ومدربهم في منصبه قبل فترة من مدربنا".

وأكد لاعب برشلونة الإسباني أن حاملة اللقب تسع مرات ووصيفة النسخة الأخيرة على أرضها لن تخشى مواجهة الأوروغواي "فريقنا يتطور وعلى المسار الصحيح. للأسف لم يكن المركز الذي نريده، لكن من يريد إحراز اللقب يتعين عليه الفوز على كل المنتخبات".

وكانت الأوروغواي، بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، قد حققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول على بنما، الولايات المتحدة وبوليفيا.

وفي الوقت عينه، لم يكن فوز كوستاريكا على الباراغواي 2-1 كافيا لبلوغ ربع النهائي، إذ تخلفت بفارق نقطة عن البرازيل.

وبانتهاء دور المجموعات، اكتمل الدور ربع النهائي، بحيث تلعب بطلة العالم وحاملة اللقب الأرجنتين مع الإكوادور، الخميس، في هيوستن (تكساس)، فنزويلا مع كندا، الجمعة، في أرلينغتون (تكساس)، كولومبيا مع بنما، السبت، في غلندايل (أريزونا) والأوروغواي مع البرازيل، السبت، أيضا في لاس فيغاس (نيفادا).

غياب فينيسيوس عن ربع النهائي

لكن البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، ستفتقد في ربع النهائي نجم هجومها فينيسيوس جونيور الذي قاد ريال مدريد إلى لقبي بطولة إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وذلك بعد نيله في الدقيقة السابعة بطاقته الصفراء الثانية في البطولة، اثر خطأ متهور على خاميس رودريغيس ليكمل المباراة دون فاعليته الاعتيادية.

دقّ رودريغيس، لاعب ريال مدريد السابق، جرس الإنذار للجماهير البرازيلية، من الركلة الحرة التالية، لكنها هبطت على عارضة الحارس أليسون بيكر.

ورغم البداية السلسة لـ"كافيتيروس" التي كانت قد ضمنت التأهل إلى ربع النهائي بعد تحقيق فوزين افتتاحيين، إلا أن البرازيل تقدمت من ركلة حرة لولبية رائعة لرافينيا في الدقيقة 12.

حاولت كولومبيا الرد عبر خاميس الذي لعب إلى المدافع دافينسون سانشيس، بيد أن هدف الأخير ألغي بداعي التسلل بعد تدخل حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).

زادت الخشونة منتصف الشوط، ما استدعى الحكم الفنزويلي خيسوس فالنسويلا إلى رفع ثلاث بطاقات صفراء للكولومبيين ديفر ماتشادو وجيفرسون ليرما والبرازيلي جواو غوميس.

بدت كولومبيا واثقة في الشوط الأول وأدركت الهدف في الوقت البدل عن ضائع، عندما أطلق جناح كريستال بالاس الإنكليزي مونيوس تسديدة قوية بعد تمريرة ذكية مقشرة داخل المنطقة من المهاجم المخضرم جون كوردوبا.

في الشوط الثاني، تابع الفريقان محاولاتهما رغم الحرارة المرتفعة في كاليفورنيا الأميركية، فسدد رافينيا ضربة حرة ثانية لامست القائم، واختبر أندرياس بيريرا في اللحظات القاتلة الحارس المخضرم كاميلو فارغاس من خارج المنطقة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وتابع فريق المدرب الأرجنتيني نستور لورنسو سلسلته المميزة بواقع 26 مباراة دون خسارة، منذ سقوطه أمام الأرجنتين في فبراير 2022. وكانت كولومبيا فازت على ضيفتها البرازيل 2-1 بهدفي لويس دياس العام الماضي في تصفيات مونديال 2026 التي تحتل فيها البرازيل مركزا سادسا مخيبا بعد ثلاث خسارات تواليا.

في المقابل، استُبعد عن تشكيلة المدرب دوريفال جونيور (62 عاما) في هذه البطولة، لاعب الوسط كازيميرو، المهاجمان غابريال جيزوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنكليزي إيدرسون بسبب الإصابة.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، تقدمت كوستاريكا بهدفين مبكرا على الباراغواي في أوستن، عن طريق فرانسيسكو كالفو (3) وخوسيمار ألكوسير (7)، قبل أن يقلص رامون سوسا الفارق مطلع الشوط الثاني (55)، ليودعا البطولة سويا.

مقالات مشابهة

  • رافينيا عن مواجهة أوروجواي: لا يهمنا.. نحن نريد اللقب
  • البرازيل تصطدم بأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أميركا.. البرازيل تتأهل لدور الثمانية بتعادلها مع كولومبيا
  • ملكة جمال القطط 2024.. سوسو العراقية تخطف اللقب من 400 قطة
  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ما المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024؟
  • العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)
  • سوسو تفوز بلقب ملكة جمال القطط في السليمانية (صور)
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024