دشنت منظمة صندوق إعانة المرضى مساء أمس برئاسة وزارة الصحة بمدني مشروع الصحة والتغذية برعاية وزارة الصحة بالولاية ودعم من منظمة اليونسيف . وأبانت الأستاذة منى محمد الحسن مدير إدارة التغذية بالولاية أن المشروع يهدف للمحافظة على صحة الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل لخفض نسبة الإصابة بسوء التغذية بمحليات الحصاحيصا والقرشي وجنوب الجزيرة والمناقل عبر 29 مركزاً للمعالجة المجتمعية من سوء التغذية، معلنة أن المشروع يستهدف 10 ألف طفلاً مصاب بسوء التغذية الحاد بالمحليات الأربعة و42030 من النساء الحوامل والمرضعات و91931 طفلاً دون سن الخامسة .

من جانبه أشار دكتور محمد الأمين أبو منقة ممثل منظمة صندوق إعانة المرضى أن إنطلاقة المشروع جاء بناء على نتائج المسح المكاني البسيط للتغذية في العام 2018م والذي أظهر نتائج صادمة لإرتفاع أمراض سوء التغذية بالسودان معرباً عن شكره لمنظمة اليونسييف لدعمها لتنفيذ المشروع في 4 ولايات . فيما جدد د. خالد الطاهر ممثل منظمة اليونيسف ثقته في قوة النظام الصحي بالجزيرة والذي يعتبر من أميز الأنظمة الصحية بالسودان مما يضمن نجاح مشروع خفض معدلات سوء التغذية مشيداً بالشراكة بين اليونيسف ومنظمة صندوق إعانة المرضى. وذكر ان ولاية الجزيرة تعتبر موضع إهتمام من قبل المنظمات والمانحين، مشدداً على ضرورة الإهتمام بالأطفال والأمهات داعياً للإستفادة من الإمكانيات لخفض معدلات الاصابة بأمراض سوء التغذية . وأعربت د. رحاب الزين ممثل مدير عام وزارة الصحة مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية عن شكرها لليونيسف ومنظمة صندوق إعانة المرضى لتنفيذ الأنشطة الهادفة لخفض معدل الاصابة بسوء التغذية وسط الأطفال، مبينة أن برامج التغذية تعتبر من أهم حزم الرعاية الصحية وذكرت أن مشروع التغذية والصحة يأتي ضمن الإستجابة لطوارئ الحرب . سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بتمويل ذاتي بتكلفة تزيد عن 171 مليون ريال.
واطلع قحيم على سير العمل في إنشاء مبنى الصندوق ومحتوياته بمساحة 970 مترا مربعا ويتكون من طابق واحد يضم مكاتب إدارية وصالة اجتماعات، واستمع من القائمين على المشروع لشرح حول ما تم تنفيذه من أعمال في انجاز أساسات المبنى.
كما اطلع محافظ الحديدة، على أعمال انشاء مشتل زراعي تابع لصندوق النظافة، لزراعة أكثر من 50 ألف شتلة زراعية بمساحة ألفي متر مربع لتوفير الشتلات الزراعية لتشجير مدينة الحديدة.
وشدد على سرعة استكمال مشروع انشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة وفقا للمواصفات المعتمدة في الدراسة الخاصة بالمشروع موضحا أن هذا المشروع يأتيان ضمن أولويات السلطة المحلية لتعزيز دور الصندوق في تحسين أعمال النظافة.
من جانبه ثمن المدير التنفيذي للصندوق عبدالناصر الشريف، اهتمام محافظ المحافظة بالصندوق ورفده بالاحتياجات، معتبرا دعم وتمويل إنشاء مبنى ومشتل للصندوق خطوة عملية سيكون لها أثرها في النهوض بأعمال النظافة وتحسين شوارع المدينة. # المحافظ قحيم# صندوق النظافة والتحسين# محمد عياش قحيم#الحديدة

مقالات مشابهة

  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة