يستأنف أبطال مسرحية “سيدتى  أناالعرض على المسرح القومى بالعتبة ابتداءً من يوم الجمعة 22 سبتمبر الجارى، في تمام الثامنة والنصف مساءً.

العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الفنان أيمن الشيوي، وهو العرض الحادي عشر ضمن سلسلة العروض التي أُعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مطلع يناير الماضي تحت شعار "2023 عام جديد و مسرح جديد" بالمسرح القومى.

وقال محسن رزق، مخرج عرض "سيدتي أنا"، إن المسرحية عن رائعة برنارد شو "بجماليون"، وتدور أحداثه حول بائعة الورد ليزا التي تريد أن تكون من الطبقة الأرستقراطية وتذهب للبروفيسور آدم وتطلب منه ذلك، فيقرر تقديمها في الحفلة الملكية لملكة إنجلترا وتتوالى الأحداث.

العرض المسرحي "سيدتي أنا" البطولة للفنانين "داليا البحيري، ونضال الشافعي، وفريد النقراشي، ومحمد دسوقي، وأمينة سالم"، وكوكبة أخرى من الفنانين، ديكور الدكتور حمدي عطية، أزياء الدكتورة مروة عودة، أشعار  عادل سلامة، موسيقى تصويرية وألحان محمود طلعت، تصميم استعراضات مصطفي حجاج، إضاءة عز حلمي، دراما تورج وإخراج محسن رزق.

نضال الشافعى يتحدث عن “سيدتى أنا”

قال الفنان نضال الشافعي، إن رهبة الوقوف على خشبة المسرح لها إحساس خاص، ويتكرر هذا الإحساس معه في كل مرة يقف فيها على المسرح حتى وإن كان يعرض عرضاً كل ليلة.

وأضاف نضال الشافعي، خلال حواره التليفزيوني في برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc" الفضائية، أن كل مرة يقف على المسرح ليقدم عملا أمام الجمهور لها ألف حساب بالنسبة له، مشيراً إلى أن من وجهة نظره الخاصة أن المسرح هو الحقيقة الكاملة لمواجهة الجمهور.

وأوضح أنه بعد مشاركته في مسرحية الملك كلير مع الفنان يحيى الفخراني، شعر بالقناعة التامة بأنه لن يقدم عملا مسرحيا بعد ذلك العمل العظيم، ولكن عندما عرضت عليه المشاركة في مسرحية "سيدتي أنا" لم يستطع رفضها لأنها تمتلك كل مقومات المسرح الجميل وقبل المشاركة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان أيمن الشيوي الفنان نضال الشافعي نضال الشافعي على المسرح

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبرز تصريحات عزيز الشافعي مع منى الشاذلي

خطف الملحن والشاعر عزيز الشافعي الأنظار بأحدث ظهور له ببرنامج معكم، مع الإعلامية منى الشاذلي، على قناة ON، وكشف خلال اللقاء عن تفاصيل أعماله الأخيرة، وتعاونه مع شيرين عبدالوهاب،

 

وكشف عزيز الشافعي خلال اللقاء عن كواليس تقديمه لأغاني شيرين عبد الوهاب، قائلًا: "عملت أغاني شيرين دي من سنة، ونزول الأغاني كان قرار مفاجئ من شيرين، وقالتلي هنزل الأغاني".

وأكد عزيز الشافعي على أنه كان متخوفًا من توقيت طرح الأغاني، وأنه تفاجئت من نجاحها، قائلًا: "كنت متخوف ومضايق لأني كنت عايز الأغاني تكون موجودة في كل المنصات بشكل شرعي، والأغاني منزلتش من سنة بسبب شروط التعاقد بين شيرين وروتانا وعدم الوصول لنقطة اتفاق، كنت متوقع فشل أغاني شيرين، لكن على عكس المتوقع حققت الأغاني انتشار كبير، لأن الجمهور كان في اشتياق لصوت شيرين".

 

عزيز الشافعي يكشف عن كواليس أغنية الساعات الحلوة مبتخلصش

 

وعن تعاونه مع أنغام ومحمد رمضان في رمضان الماضي، من خلال أغنية الساعات الحلوة مبتخلصش، قال: الأغنية كان لها لحن آخر وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ولحنتها في يوم واحد رغم صعوبتها، لأن كل منهم بيغني بطريقة مختلفة عن الآخر، وكان من المستحيل أن كل واحد يلاقي نفسه في الأغنية، ومحمد رمضان عمل تغيير واحد في الأغنية، لكن أنغام عجبها اللحن من البداية.

آخر أعمال عزيز الشافعي
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال عزيز الشافعي تتر مسلسل تيتا زوزو الذي يُعرض حاليًا على قنوات dmc ومنصة WATCH IT، والأغاني من كلمات منة عدلي القيعي وتوزيع أمين نبيل.

مقالات مشابهة

  • مديريتي صبر الموادم والمسراخ بتعز تشهد عرضاً شعبياً لقوات التعبئة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • نساء اليمن وثورة 21 سبتمبر.. نضال من أجل الكرامة
  • مبروك لبطل أبطال إفريقيا.. محمد هنيدي يهنأ الزمالك
  • المخرج عصام السيد: المسرح يعاني نقصا في الدعاية ودور العرض
  • "وشي في وشك" مسرحية تكسر القوالب المعتادة للمسرح
  • نضال القاسم: الأيام سجال بين الأنواع الأدبية والشعر الأردني جزء من بانوراما الثقافة العربية
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • مسرحية "لاكاشا دي لابلاس" على مسرح المدينة المريمية ضمن فعاليات مهرجان اكتشاف
  • تعرف على أبرز تصريحات عزيز الشافعي مع منى الشاذلي
  • «مش روميو وجولييت» تبدأ أول عرض في الموسم الشتوي على المسرح القومي الليلة