موقع 24:
2024-07-03@23:55:00 GMT

15 قتيلاً و150 مصاباً حصيلة اشتباكات عين الحلوة

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

15 قتيلاً و150 مصاباً حصيلة اشتباكات عين الحلوة

قُتل 15 شخصاُ وأصيب 150 آخرون، جراء الاشتباكات المندلعة منذ أسبوع في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، في صيدا جنوبي لبنان.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام"، اليوم الخميس، "أنهت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بجولتها  الراهنة أسبوعها الأول في غياب الحلول، وتعثر كل المحاولات لكف الأحداث الدامية واستمرارها، في ظل تداعيات الأزمة، التي تعيشها صيدا والمنطقة بأكملها ".

وأشارت الوكالة إلى "وصول هذه الاشتباكات إلى ذروتها، عصر أمس الأربعاء، باحتدام جبهات ومحاور القتال دفعة واحدة، دامت حتى ما بعد منتصف الليل لتتوقف على جبهة حي حطين - جبل الحليب من الجهة الجنوبية - الشرقية للمخيم، وتستمر متقطعة على الجانب الآخر من الجهة الشمالية في محور البركسات - الطوارىء".

صورة تجمع العسكري في الجيش اللبناني الذي تعرض للشلل في اشتباكات مخيم عين الحلوه مع والده.. مؤلمة هذا الوجه كان دائماً مُبتسم ولكن عندما غابت الإبتسامة عنه وبان الحُزن حَزن الشعب كله لحزنه ، جبر الله مصابكم???? pic.twitter.com/R9vkC6EWqC

— Khaled Khoder (@KhaledK23361155) September 13, 2023

وبحسب الوكالة، "استخدمت خلال هذه الاشتباكات القنابل المضيئة للمرة الأولى في سماء المخيم، وأُدخلت أنواع جديدة من قذائف المدفعية والصاروخية التي كان يسمع دوي  انفجارها في أماكن بعيدة من عمق الجنوب، ما أدى الى اشتعال الحرائق داخل  المنازل الواقعة في محاور الاقتتال  والأماكن المستهدفة، وموجة نزوح كثيفة للأهالي، حيث شملت  أحياء جديدة نتيجة اشتداد القصف العشوائي" .   

 وقالت الوكالة إن الجولة، التي وصفت،  بـ"الأعنف"، تجددت صباحاً على المحاور كافة،  أما حصيلتها منذ اندلاعها الخميس الماضي فهي 15 قتيلاً وأكثر ‏من 150 جريحاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مخيم عين الحلوة

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً

نيودلهي-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة التدافع خلال تجمع ديني في ولاية أوتار براديش شمال الهند إلى 116 قتيلاً.

ونقلت وكالة شينخوا عن مسؤول في إدارة الولاية قوله: إن “حصيلة ضحايا التدافع ارتفعت إلى 116 شخصاً بعد الإبلاغ عن وفاة 88 شخصاً كانوا يتلقون العلاج في أحد المراكز المحلية، إثر إصاباتهم البليغة و27 في مستشفى ايتاه، وضحية أخرى في مستشفى بمدينة هتراس”.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن عشرات الآلاف احتشدوا خلال التجمع الديني في منطقة سيكاندرا راو في هتراس ووقع حادث التدافع، ما أدى إلى سقوط عشرات الأشخاص من منطقة مرتفعة، الأمر الذي تسبب بوفاة الكثير منهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • مديرية الصعيد بشبوة تشهد اشتباكات دموية بين قبائل العوالق
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 37925 منذ اندلاع الحرب 
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37,900 شهيد و87,060 مصابا
  • كينيا.. ارتفاع حصيلة المظاهرات المناهضة للحكومة إلى 39 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟