قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الأجواء استقرت بشكل كبير في معظم الأنحاء، ومرت بقايا العاصفة دانيال على مصر بسلام في جميع المناطق، وتلاشت اليوم تماما وتلاشت معها فرص سقوط الأمطار في معظم محافظات الجمهورية.

التأثر بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «بدأنا نتأثر بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض، وهو مرتفع العروض الوسطى، مع كتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط محملة بكميات من بخار المياه».

نسب الرطوبة في الجو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «سنشعر بوجود نسب رطوبة في الجو، وفي طبقات الجو العليا ما زال يؤثر علينا امتداد منخفض جوي، ما يلطف الأجواء بشكل كبير، وسنشعر أنّ درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، ومنخفضة عن الأيام الماضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال القناة الأولى الأرصاد دانيال

إقرأ أيضاً:

ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟

من المقرر أن يجلب الإعصار "كيرك" الثلوج إلى أجزاء من المملكة المتحدة مع اقتراب العاصفة من الفئة الرابعة.
وتضرب عاصفة من الرياح والأمطار بريطانيا خلال أيام، مع اشتداد قوتها عبر المحيط الأطلسي واقترابها من شمال غرب أوروبا.
أخبار متعلقة الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلادزيلينسكي: اتخاذ خطوات ملموسة نحو نهاية عادلة للحرب باجتماع "رامشتاين"ويبدأ الطقس المضطرب المحتمل في منتصف الأسبوع، مع تحذير مكتب الأرصاد الجوية البريطاني اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.

الأمطار الغزيرة تُغرق أجزاء من #بريطانيا خلال ساعات#اليوم #يوم_الجمعة #فيضانات_أوروباhttps://t.co/JX6pkdR4dO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024طقس بريطانياومن المرجح أن تصبح اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أكثر برودة بسرعة مع هطول الأمطار، على أن يتجه الطقس البارد وربما بعض الثلوج على الجبال الاسكتلندية تدريجيًا نحو الجنوب.
وأوضح مكتب الأرصاد الجوية أن مجموعة من الأمطار، التي قد تكون غزيرة في بعض الأحيان، ستشكل جزءًا من يوم الأحد العاصف الذي يتسم بنوبات مشمسة وأمطار غزيرة ودرجات حرارة تصل إلى حوالي 18 درجة مئوية.
ويحافظ إعصار كيرك حاليًا على قوته من الفئة 4 في وسط شمال المحيط الأطلسي، وقال كريس بولمر، نائب رئيس الأرصاد الجوية البريطاني: "سيفقد كيرك فوق شمال المحيط الأطلسي وضعه كإعصار أوائل الأسبوع المقبل قبل أن يجتاح شمال غرب أوروبا".

مقالات مشابهة

  • تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الأحد إلى الأربعاء
  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري