بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن أمس الأربعاء، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، افتتاح 11 مجمعاً تعليمياً جديداً ضمن مشروع "مجمعات زايد التعليمية"، ما سلط الضوء مجدداً على حيوية ومكانة التعليم في سياسة الدولة، واهتمام القيادة بدعمه وتطويره المستمر، على جميع المستويات.

ويعد مشروع "مجمعات زايد التعليمية" من أبرز أركان خطط تطوير التعليم في  الدولة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، العمل على المشروع الرائد الذي سيتواصل 7 سنوات، ليضم 79 مدرسة في مختلف إمارات الدولة، وأوضحت الوزراة أن المشروع بدأ  في مرحلته الأولى بـ 4 مدارس في إمارات الشارقة، والفجيرة، ورأس الخيمة، ودبي،  بدايةً من 2019.
وحسب الوزارة، يهدف المشروع، إلى إنشاء مدارس بمواصفات عالية الجودة، وبمعايير عالمية على مستوى التجهيزات والبناء، وتراعي المفاهيم الحديثة في التعليم، في التصاميم الداخلية، والمساحات المفتوحة، والصفوف، والمكتبات، وبما يلبي متطلبات الطالب وإطار التدريس. 
ويقوم هذا المشروع على إنشاء مدارس جديدة، ولكن أيضاً على إعادة تأهيل وتنظيم القديمة منها حول المجمعات الجديدة،  وبإعادة تصميم صفوفها لتلائم أساليب التدريس الجديدة التي تتطلب مساحات أكبر، وعدد طلبة أقل.


المجمعات الجديدة

وإلى جانب التأهيل والتجديد، شمل المشروع إطلاق مجمعات جديدة بالكامل، على ما أعلنه نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أمس الأربعاء، عن افتتاح 11 مجمعاً جديداً ضمن "مجمعات زايد التعليمية".
وإلى جانب تصميمها ومميزاتها المعمارية والتربوية، تتميز هذه المنشآت بقدرتها الاستيعابية، إذ يضم كل مجمع منها حوالي 2500 طالب وطالبة في المجمع الواحد، لتصل طاقتها الاستيعابية مجتمعة إلى نحو 28 ألف طالب وطالبة.
وإلى جانب مساحاتها الواسعة وطاقتها الاستيعابية، توفر هذه المجمعات 200 مختبر، و44 مرفقاً رياضياً، ومسابح، وملاعب رياضية، وصالات داخلية مغطاة متعددة الاستخدامات، ومسارح يتسع كل منها لنحو 500 زائر، إضافة إلى قاعات متكاملة مخصصة لمختلف أنواع الفنون.

ومن جهة أخرى يضم كل مجمع بين 86 و92 فصلاً دراسياً، صممت بما يتناسب مع معايير الاستدامة، بما توفره من مسطحات خضراء واسعة، ومساحات مظللة، وأنظمة موفرة للطاقة، وأحدث الشاشات التفاعلية وأنظمة التحكم والمراقبة الذكية، ما يسهم في تشغيل المجمعات بفاعلية عالية تضمن سلامة الطلبة، وتؤمن لهم سبل الانتقال إلى مدارس المستقبل.

الطالب عبد الرحمن عبدالله يشكر #رئيس_الدولة أثناء زيارة الشيخ #منصور_بن_زايد لمجمع زايد التعليمي في الفجيرة. pic.twitter.com/mGD44JsMUh

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 14, 2023




 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات مجمعات زاید التعلیمیة رئیس الدولة نائب رئیس بن زاید

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للشحن” تطلق مشروعا مشتركا مع خطوط “إس إف” الصينية

أعلنت “الاتحاد للشحن”، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع للاتحاد للطيران، وخطوط “إس إف” الجوية التابعة لشركة “إس إف القابضة” الصينية، اليوم، عن تعاونهما لتأسيس مشروع مشترك في خطوة مهمة، في مسار العلاقات الدبلوماسية الممتدة 40 عاما بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إن ممثلين بارزين عن الجهتين اجتمعوا في مقر خطوط “إس إف الجوية” في شينزين، للكشف بشكل رسمي عن نية إطلاق المشروع المشترك، بحضور معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران؛ ومنصور المعلا، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة؛ وأنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ ووانغ وي، رئيس مجلس إدارة “إس إف القابضة”.

ويأتي المشروع المشترك على خلفية الشراكة المزدهرة بين “الاتحاد للشحن” وخطوط “إس إف الجوية”، التي عززت الوصول وسعة الشحن بين الصين ودولة الإمارات والأسواق العالمية.

وينص الاتفاق الحالي بين الجهتين على مشاركة سعة الشحن، لتعزيز الخطوط التجارية العالمية، وهو ما أسهم في توفير العديد من الفوائد للجهتين وعملائهما.

ويأتي المشروع المشترك الجديد من أجل توسيع التعاون إلى آفاق جديدة، حيث سيتجاوز مشاركة سعة الشحن، ليرسم ملامح شراكة إستراتيجية بين الجانبين من أجل تحقيق التكامل بين إمكاناتهما وتقديم حلول لوجستية متكاملة، وموحدة للعملاء من مختلف أنحاء العالم.

وقال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، إن المشروع المشترك يعكس العلاقة الوطيدة والمتنامية بين دولة الإمارات والصين، وإن التعاون بين الاتحاد للشحن وخطوط “إس إف الجوية” سيعزز الوصول والمرونة والسرعة للعملاء في قطاعي التجارة الإلكترونية والشحن الجوي التقليدي.

من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن المجموعة تلتزم بدعم رؤية أبوظبي الرامية إلى أن تصبح مركزا لوجستيا عالميا رئيسا، وإن هذا المشروع المشترك مع خطوط “إس إف الجوية” هو خطوة مهمة في طريق تحقيق هذه الرؤية؛ إذ يسمح باستثمار نقاط القوة لدى الطرفين لتحسين سير العمليات، والإسهام في نمو وتنويع اقتصادات أبوظبي وإيتشو وشينزين.

وأضاف أن المشروع يلعب دورا محوريا في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية، ما يسهم في تعزيز ونمو الاقتصاد على الصعيدين المحلي والعالمي.

ويضم المشروع المشترك عدة نقاط أبرزها زيادة سعة الشحن في الطائرات، وتقليص وقت النقل وربط الشبكات، وتوسيع نطاق الخدمات الدولية لدى “إس إف إكسبرس”، ما يوفر لعملاء خطوط “إس إف الجوية” مرونة أكبر ووصولا أسرع إلى الوجهات الأوروبية.

وتنص الشراكة على زيادة عدد الرحلات والمراكز والوجهات بما يعزز سلاسة النقل ويزيد من كفاءة العمليات.

بدوره، قال وانغ وي، رئيس مجلس إدارة “إس إف القابضة”، إن المشروع المشترك يمثل تطورا كبيرا في مجال خدمات الشحن اللوجستية بين الصين ودولة الإمارات، حيث يرسي التعاون مع الاتحاد للشحن، معايير جديدة في قطاع الطيران، خاصة في ظل ارتفاع الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية والبريد الجوي وتسليم الطرود.

وأضاف أن الاتفاقية هي التزام طويل الأمد، بتحسين جودة عمليات خطوط “إس إف الجوية” وموثوقيتها.

ويعكس الاتفاق التزام الطرفين بتطوير الشراكة بينهما، بما يصب في مصلحة السوق والعملاء.

ويركز التعاون على دمج خبرات الاتحاد للشحن في خدمة العملاء، مع سعة الشحن الكبيرة، والوجهات الواسعة التي تقدمها خطوط “إس إف الجوية”، بهدف تعزيز دور مسارات التجارة بين دولة الإمارات والصين.

وستتضمن المرحلة المقبلة من الشراكة وضع اللمسات النهائية، على تفاصيل مستوى التعاون بين الطرفين وتطبيق التعديلات المستقبلية، تمهيدا لتوقيع الاتفاقية النهائية خلال فترة قصيرة.

وتلتزم كلّ من “الاتحاد للشحن” وخطوط “إس إف الجوية” بتنمية وتطوير علاقات الشراكة بينهما، عبر إيقاف التسويق الفردي والعمل الموحد كشريكين ملتزمين بتقديم خدمات مميزة لعملائهما وللسوق العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية
  • الحكومة توافق على شراء تجهيزات معهد الأورام الجديد 500500 في الشيخ زايد
  • "الاتحاد للشحن" تطلق مشروعاً مشتركاً مع "إس إف" الصينية
  • “الاتحاد للشحن” تطلق مشروعا مشتركا مع خطوط “إس إف” الصينية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • عبدالله بن زايد: النموذج الجديد يراعي أفراد المجتمع ويهتم بتطوير مسيرتهم التعليمية
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»