بوابة الوفد:
2024-10-06@05:46:22 GMT

رواد النيل تشارك في فاعليات معرض سيملس بالسعودية

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

شاركت مبادرة رواد النيل بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في فعاليات مؤتمر ومعرض سيملس السعودية 2023 الذي استضافته مدينة الرياض الإسبوع الماضي بمشاركة أكثر من 450 شركة أقليمية وعالمية.

رواد النيل مبادرة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية

وتأتي مشاركة مبادرة رواد النيل في سيملس السعودية 2023، في إطار إتفاق الشراكة الموقع بين المبادرة ومؤتمرات سيملس المختلفة في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تشمل السعودية والإمارات وجنوب أفريقيا ومصر

ويتيح الإتفاق للمبادرة والشركات المحتضنة بها العاملة في مجال التكنولوجيا المالية المشاركة في الفعاليات المختلفة لسيملس على مدار العام وعرض منتجاتها وحلولها مجانا.

 

وقال الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال ورئيس برنامج حاضنات الأعمال بالمبادرة، إن المبادرة شاركت هذا العام في جميع فعاليات سيملس التي عقدت سواء في القاهرة أو دبي والسعودية، وينتظر أن تشارك أيضا في سيملس جنوب أفريقيا الذي يعقد في وقت لاحق من هذا العام.

 

وأوضح عباس إن مشاركة مبادرة رواد النيل في مثل هذه الفعاليات الهامة، تعكس حرص المبادرة على التواجد في أبرز الأحداث المتعلقة بمجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا في المنطقة، مشيرا إلى أن رواد النيل تواصل تقديم خدماتها للشركات المحتضنة بعد مرحلة الإحتضان من خلال إتاحة الفرصة لها في المشاركة في الفعاليات المختلفة داخل مصر وخارجها للتواصل مع السوق الخارجي والمستثمرين، مثل سيملس وتكني سوميت ورايزأب وغيرها.

 

ونوه بأنه تم إختيار شركة نقابتي للتكنولوجيا المالية والتي تعمل في مجال ميكنة النقابات المهنية، وشركة بيوت للمدفوعات العقارية للمشاركة في سيملس السعودية 2023، وذلك لإمتلاك الشركتين قدرات كبيرة على التوسع خارج مصر، وخاصة في الأسواق الخليجية، وذلك نظرا لطبيعة عمل الشركتين في مجال التكنولوجيا المالية.

 

وقال محمود الصابونجي المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة بيوت للمدفوعات العقارية إن المشاركة في سيملس السعودية 2023 بالرياض أتاحت لنا فرصة الإلتقاء بعدد كبير من المستثمرين وأصحاب الشركات من كافة أنحاء العالم، كما أتاح لنا فرصة هامة لعرض منتجاتنا والأبلكيشن الخاص بالشركة أمام الشركات العقارية بالمملكة ما فتح لنا المجال للدخول في مناقشات مثمرة كخطوة للتعاون المستقبلي ودخول السوق السعودي.

 

وأضاف الصابونجي أن المملكة العربية السعودية تشهد إهتماما غير مسبوق بالشركات الناشئة العامة في مجال التكنولوجيا المالية وتحظى بتواجد أهم الصناديق والمستثمرين حول العالم والذين كانوا يبحثون عن فرص إستثمارية من خلا المشاركة في سيملس السعودية، وهو ما ظهر بشكل واضح على صعيد الإتفاقيات التي تم توقيعها خلال الفعاليات.

 

وتعد شركة «بيوت للمدفوعات العقارية» من الشركات الرائدة و المتخصصة فى البرمجيات و تطوير الأنظمة والموبايل ابليكيشن داخل صناعة العقارات وتمتلك نظام لإدارة العقارات إلكترونيا وفى فترة قصيرة تمكنت شركة بيووت من عمل عدة شراكات مع كبريات البنوك والشركات.

 

من جانبه.. قال محمد جمال الرئيس التنفيذي لشركة نقابتي للتكنولوجيا المالية إن المشاركة في سيملس السعودية 2023، أتاحت للشركة التواصل مع العديد من البنوك والهيئات وكبريات شركات الدفع الإلكتروني، وتم عرض الخدمات والمنتجات التي تقدمها نقابتي حيث جاء رد الفعل إيجابي للغاية وهناك قنوات تواصل مستمرة مع العديد من البنوك والمؤسسات السعودية تمهيدا للتعاون المشترك في المستقبل.

 

وتعد «نقابتي» منصة تفاعلية لتقديم كافة الخدمات لأعضاء النقابات المهنية والهيئات مدعومة بأحدث وسائل الدفع الإلكتروني والذكاء الصناعي، وحصل التطبيق علي المركز الأول لتطبيقات التكنولوجيا المالية من الجامعة الأمريكية، كما حصلت علي المركز الأول في مسابقة فيزا العالمية في النسخة الأولى داخل مصر لتمثل مصر إقليميا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التکنولوجیا المالیة مبادرة رواد النیل المشارکة فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

هيئة الشارقة للكتاب تشارك في "الرياض للكتاب" وتسعى لاستقطاب دور نشر جديدة

 


تشارك هيئة الشارقة للكتاب، في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار "الرياض تقرأ"، لتعريف الناشرين في المملكة والعالم العربي بمعرض الشارقة الدولي للكتاب والوقوف على انطباعاتهم عن الدورات السابقة حول المعرض؛ لتلافي السلبيات وتعظيم الإيجابيات، إضافة إلى اجتذاب دور نشر جديدة للمشاركة في الدورات المقبلة للمعرض الذي يعد واحدًا من أكبر معارض الكتاب في المنطقة.

 


وأوضح فاضل حسين أحمد، نائب مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب المشرف على جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب، أن مشاركة هيئة الشارقة للكتاب في معرض الرياض تأتي لنقل صورة ولو مبسطة عن الحراك الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وفي إمارة الشارقة بشكل خاص، مبينًا: "نحاول أن نلتقي الجمهور السعودي ونتعرف على الإصدارات الأدبية والفكرية، كما نلتقي أيضًا الناشرين السعوديين وبعض المؤسسات السعودية وندعوهم إلى المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، من خلال هذا المعرض".

 


وأضاف: "نحاول أن نسلط الضوء على برامج الهيئة المقدمة للناشرين بشكل عام، ومنها منحة الترجمة التي تقدم 4000 دولار لكتاب العام، و1500 دولار لكتاب الطفل، دعمًا غير مسترد، حيث تسعى المبادرة لنقل الثقافة العربية إلى الناطقين بلغات أجنبية، إلى جانب التعريف بمنحة ترجمان التي تقدم أعلى جوائزها 750 ألف دولار لأفضل كتاب يخدم الثقافة العربية والإسلامية يترجم إلى لغات أجنبية.

 


وأشار إلى أن جناح هيئة الشارقة يعمل على تعريف المشاركين في معرض الرياض الدولي للكتاب ببرامج الهيئة، ويسهل عليهم المشاركة في معرض الشارقة للكتاب، ومعالجة ما واجهوه من إشكالات في الدورات السابقة، إلى جانب عرض مختلف الإصدارات، ومنها المختصة بالأطفال واليافعين، وكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، والكتب التاريخية، وإصدارات دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.

 


وتتواصل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، في جامعة الملك سعود حتى الخامس من أكتوبر، بمشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية، ويستقبل المعرض زواره من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ استقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة: 44 غيغاواط إنتاج السعودية من الطاقة المتجددة
  • ميندي يحسم موقفه من المشاركة في "كلاسيكو" السعودية
  • "الجوازات" تشارك ببعض الخدمات في معرض الصقور والصيد
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في "الرياض للكتاب" وتسعى لاستقطاب دور نشر جديدة
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار