‏قالت الدكتورة نهاد مصطفى، أستاذة الفواكه الاستوائية بمعهد بحوث البساتين، إن “نسبة الإثمار في شجر البن كانت شيئا لا يذكر نتيجة عدم فهم متطلبات شجرة البن لأن كل شجرة ولها متطلبات من سماد وري وبيئة، لذلك بدأنا في عام 2007 بالاهتمام بهذه الشجرة وقمنا بعمل بعض التجارب”.

‏وأضافت “مصطفى”، ‏خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "8 الصبح"، مع الإعلامية هبة ماهر، المذاع عبر شاشة "dmc": “بعد هذه التجارب حصلنا على بداية إثمار مرضٍ من شجر البن، وبدأ البن يصلح مع حالة التقلبات المناخية في مصر وبدأ يظهر في الأراضي المصرية، ‏وحاليا نقوم بزيادة الإنتاجية بأقصى درجة تحت الأجواء المصرية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البن التقلبات المناخية

إقرأ أيضاً:

آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل

حلت الفنانة آية سماحة، مساء اليوم الخميس، ضيفة في برنامج "أسرار النجوم"، مع الإعلامية إنجي علي، والمذاع عبر إذاعة الراديو "نجوم إف إم"، وكشفت عن أحدث أعمالها السينمائية، والتي تحمل اسم "ست أيام" مع الفنان أحمد مالك.

وقالت "آية" عن تحضيرات الفيلم:"بنحضر دلوقتي لفيلم أنا وأحمد مالك، ومن إخراج كريم شعبان أول فيلم طويل ليه، الفيلم اسمه (ست أيام)، والفيلم مختلف جدًا وتجربة حلوة للمثل".

 

 

آخر أعمال آية سماحة

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة آية سماحة الفنية، هو مسلسل "عمر أفندي"، الذي تم عرضه مؤخرًا على شاشة قناة "ON"، والذي حقق نجاحا كبيرًا، طوال فترة عرضه.

 

أحداث مسلسل "عمر أفندي"

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.
 


أبطال وصناع مسلسل "عمر أفندي"  



ويضم مسلسل عمر أفندي  عددًا كبيرًا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • السعودية تخطط لزيادة انتاجها النفطي ومخاوف من هبوط حاد للأسعار
  • السعودية تخطط لزيادة انتاجها النفط ومخاوف من هبوط حاد للأسعار
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • وزير البترول يزور بريطانيا ويناقش خطة «بي بي» لزيادة إنتاجية الحقول
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية