قال المتحدث باسم مجموعة القتال الجنوبية الروسية جورجي ميناشفيلي، اليوم الخميس، إن مجموعة القتال الجنوبية الروسية دمرت موقع قيادة أوكراني ومركزًا للتحكم في الطائرات بدون طيار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف ميناشفيلي في بيان له: "قصفت مدفعية المجموعة القتالية الجنوبية موقع انتشار مؤقت للواء الميكانيكي 110 التابع للجيش الأوكراني، ومركزًا للتحكم في الطائرات بدون طيار ومركز قيادة في كراسنوجوروفكا وأفدييفكا، بالإضافة تدمير 3 سيارات مع مجموعات تخريبية واستطلاعية وموقع لقاذفة قنابل يدوية في مستوطنتي فيرخنيكامينسكوي".

وبحسب ميناشفيلي، فإن الطيران التكتيكي للمجموعة القتالية قام بشن غارات جوية على مناطق نشر الأسلحة والمركبات القتالية التابعة للواء الهجوم الثالث ولواء الدفاع الإقليمي الأوكراني رقم 118 بالقرب من ستوبوتشكا. 

وأضاف أن "الطائرات الهجومية التابعة للمجموعة القتالية شنت غارات جوية على القوة البشرية للعدو في فيسيلوي وسبورنوي وبيلوجوروفكا وكليششيفكا وبوجدانوفكا وكورديوموفكا وكراسنوجوروفكا ومايورسك".

المتحدث باسم مجموعة القتال الجنوبية الروسية، إلى أن القوات الأوكرانية فقدت نظام M119 أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر Msta-B في ديليفكا، ومستودع ذخيرة ومخبأ في سبورنوي، و9 قذائف هاون في كراسنوجوروفكا، ونوفغورودسكوي، وفيرخميكامينسكوي، وبيسيتسكوي، وجورجوييفكا، وبرديتشي. 

وأضاف: "كما أصابت أطقم قاذفات اللهب الثقيلة الروسية سولنتسيبيوك "الشمس الحارقة" القوة البشرية في كليششيفكا".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت في منطقة زابوروجيا أكثر من 205 جنود معاديين ودبابة وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسيارتين. كما أصيبت هناك أيضًا مدافع هاوتزر M777 وM119 أمريكية الصنع وأربعة مدافع من طراز D-30 ومدفع من طراز D-20 ومدفع هاوتزر Msta-B.

بـ 5 زوارق بحرية.. القوات الروسية تحبط هجومًا أوكرانيًا خطيرًا على سفينة حربية مصرع 50 جنديا.. القوات الروسية تصد هجوما أوكرانيا على منطقة كراسني ليمان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونيتسك القوات الروسية القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- ذكرت وكالة يونهاب للأنباء في 13 سبتمبر نقلاً عن مسؤول عسكري لم تسمه أن الجيش الكوري الجنوبي أزال مؤخراً نحو 1300 كاميرا مراقبة صينية الصنع مثبتة في قواعده، خوفاً من المخاطر الأمنية المحتملة.

وقالت يونهاب إن الكاميرات صُممت لتُتصل بخادم محدد في الصين، لكن لم يتم تسريب أي بيانات فعلية.

وأضاف التقرير أن هذه الكاميرات تم توريدها من قبل شركة كورية جنوبية، وتم تحديد أصلها الصيني أثناء عمليات تفتيش المعدات في وقت سابق من عام 2024، نقلاً عن المسؤول.

وأضاف التقرير إن الكاميرات لم تُستخدم في عمليات الحراسة مثل تلك التي تتم على طول المنطقة منزوعة السلاح المحصنة بشدة بين الكوريتين، ولكن لمراقبة مجموعات التدريب والأسوار المحيطة بالقواعد.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية في 13 سبتمبر إنها في صدد جمع الكاميرات الأجنبية الصنع واستبدالها بأخرى. ورفضت الوزارة تأكيد مكان تصنيع الكاميرات.

في عام 2023، قال وزير الخارجية الأسترالي إن وزارتي الدفاع والخارجية تعملان على إزالة كاميرات المراقبة التي تصنعها شركات تديرها الصين من منشآتها بعد تقارير تفيد بأن هذه التكنولوجيا تشكل خطرا أمنيا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • الجيش الصومالي يحبط هجوماً إرهابياً لـ«الشباب»
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشل دفاعاته في تدمير صاروخ الحوثي الباليستي
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي يكشف سبب عدم تدمير الصاروخ اليمني
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة