قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن مصر دائمًا ترفع شعار «الإنسانية أولاً»، مشيرًا إلى أن مصر حاضرة لمُساندة كافة الأشقاء العرب، وحتى الأفارقة، حيث إنه فى كافة الأزمات الدولية نجد مصر حاضرة.

وأضاف الكاتب الصحفي جمال رائف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية هند النعساني، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن تحركات الدولة المصرية لمساعدة ليبيا سريعة وفعالة، موضحًا أن الدولة المصرية تقوم بدور إنساني بنّاء يظهر دائمًا وقت الأزمات.

وتابع الكاتب الصحفي جمال رائف، أنه خلال الأوضاع فى لبنان وقطاع غزة والسودان وسوريا كانت مصر حاضرة أيضًا، والآن في المغرب وليبيا، لافتًا: “مصر سند وعون لكل من يريد المساندة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي جمال رائف جمال رائف الأشقاء العرب ليبيا الکاتب الصحفی

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل

شن الكاتب الإسرائيلي، مردخاي غيلات هجوما على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب شاس، أريه درعي، وقال إنهما شهادة وفاة "إسرائيل" سيصدرانها.

وقال الكاتب بمقال في صحيفة هآرتس، "على شهادة وفاة دولة إسرائيل سيوقع كما يبدو، آجلا أم عاجلا، بنيامين نتنياهو وشريكه في الفساد الحكومي آريه درعي. توجد لدينا شهادة ميلاد لإسرائيل، وثيقة الاستقلال، التي وقّع عليها من بين آخرين ديفيد بن غوريون، وستكون لدينا شهادة وفاة سيوقع عليها اللذين سيدمران الدولة.. نتنياهو ودرعي".

وأضاف "هذا سيكون إرث هذين الجشعيْن للأموال وغيرها في هذه الدولة، وحفّاري القبور الموهوبين اللذين في دولة عادلة كانا سيتشاركان زنزانة، ينشغلان مؤخرا بإعداد مراسم الدفن الرسمية ولا يتوقفان لحظة. هما يقومان بمهاجمة أي حارس يقف في طريقهما، ويدمّران كل شيء جيد".

وتابع غيلات "لا زالا يتنازلان بشكل متعمد عن المخطوفين في غزة ويصممان على إثبات أن منظمة إجرامية كبيرة قد استولت فعلا على الدولة، منظمة لا يمكن لأحد هزيمتها".

وقال الكاتب إن نتنياهو ودرعي، "يدمران الهيكل الثالث علنا، في وضح النهار، وبفخر وابتسامات كما لو أن إسرائيل قد تحولت نهائيا إلى ملكيتهما الخاصة، والسرقة الكبرى لخزينة الدولة تتم أمام أعين المواطنين القلقين الذين يسألون بقلق: ماذا سيحدث؟ إلى أي هاوية يقودنا هؤلاء الناس؟ هل سيجدون مرسى للإنقاذ قبل أن يدمروا الدولة تماما؟".



وكان استطلاع للرأي أجرته قناة عبرية، أظهر أن نحو ثلثي الإسرائيليين يؤيدون اعتزال بنيامين نتنياهو من الحياة السياسية، وألا يترشح لولاية جديدة في منصب رئيس الوزراء.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته "القناة 12" العبرية الخاصة، ونشرت نتائجه، الجمعة، فإن 66 بالمئة يعتقدون أن نتنياهو، البالغ من العمر 74 عاما، يجب أن يتقاعد ولا يترشح لولاية سابعة.

بينما يرى 27 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، أنه يجب أن يترشح لولاية جديدة ويستمر في حياته السياسية، و7 بالمئة لا يعرفون.

ومنذ أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، التي أعقبها عدوان شنته "إسرائيل" على قطاع غزة، انخفضت شعبية نتنياهو بشكل حاد، وفقا للعديد من استطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل إعلام عبرية، وخاصة خلال الشهور الأخيرة.

وفي وقت سابق الجمعة، أظهر استطلاع للرأي في "إسرائيل"، نشرته صحيفة "معاريف" استمرار تقدم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" المعارض بيني غانتس، على نتنياهو، لمنصب رئاسة الحكومة في حال إجراء انتخابات جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "إذا جرت انتخابات اليوم، سيحصل تحالف نتنياهو على 47 مقعدا والمعارضة على 63، وستحصل الأحزاب العربية على 10 مقاعد" من أصل 120 مقعدا بالكنيست.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، سيحصل "المعسكر الوطني" على 24 مقعدا (مقارنة بـ12 الآن) فيما يحصل "الليكود" الذي يقوده نتنياهو على 21 مقعدا (مقارنة بـ32 الآن)، أما حزب "هناك مستقبل" الذي يترأسه زعيم المعارضة يائير لبيد، فيحصل على 15 مقعدا (مقارنة بـ24 الآن).

ويلزم لتشكيل الحكومة الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل.

مقالات مشابهة

  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي
  • بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • يديعوت أحرونوت.. إيران تسارع الخطى لمساعدة حزب الله لمواصلة هجماته على إسرائيل
  • ”ربما الجنوب أحد قرابين التسوية”...كاتب صحفي يكشف عن عقد لقاءات في الرياض لاجتماعات بالتوازي مع مفاوضات مسقط
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن