موقع 24:
2024-08-03@21:59:18 GMT

مصر تعلن استرداد 30 ألف قطعة أثرية مُهربة

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

مصر تعلن استرداد 30 ألف قطعة أثرية مُهربة

أكد مدير عام الإدارة العامة لاسترداد الآثار بوزارة السياحة والآثار المصرية شعبان عبد الجواد، أن مصر نجحت خلال الفترة من 2014 وحتى الآن في استرداد 30 ألف قطعة أثرية مُهربة.

وقال عبد الجواد، خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا" المُذاع على فضائية "أون" المصرية: "استرداد تابوت مهم جداً، وهو تابوت "نجم عنخ" من الذهب".






وتابع مدير عام الإدارة العامة لاسترداد الآثار المصرية، "مصر تعطي رسالة للجميع بأننا لن نترك حقنا مهما طال الزمن، وفي مطلع هذا العام تم استرداد التابوت الأخضر، وهو مهم جداً، وطوله أكثر من 3 أمتار، وبحجم ضخم".



وأضاف عبد الجواد، "نجحنا خلال عام 2022 في استرداد 114 قطة أثرية مميزة جداً، وتم وضعها في المتحف المصري الآن، ووزارة الآثار بها إدارة تراقب الصالات والمزادات التي تقوم بعرض الآثار المصرية، ومواقع بيع مباشر، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً، إضافة إلى ما يتم ضبطه في الموانئ والمطارات العالمية".





واختتم مدير عام الإدارة العامة لاسترداد الآثار المصرية، قائلاً: "مصر وقعت اتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية في 2016، وهذه الاتفافية مكنت مصر من استرداد 5 آلاف قطعة أثرية من أمريكا، والتي تعد الدولة الأكبر من حيث تجارة الآثار في العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الآثار المصرية استرداد 30 ألف قطعة أثرية الآثار المصریة

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية العربية السعودية تعلن عن 7 وظائف شاغرة

فاطمة المالكي

أعلنت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية توفر 7 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى بمحافظة جدة .

وأشارت إلى أن الوظائف تحت مسمى: أخصائي الشؤون الرقمية والبيانات، مدير الشؤون الرقمية والبيانات، أخصائي أول الولاء في تقنية المعلومات، مدير عالم بيانات، مهندس موثوقية الهياكل، رئيس متخصص مراقبة الجودة، أخصائي إدارة التكوين.

كما أوضحت أن التخصصات المطلوبة لشغل الوظائف هي: إدارة الأعمال، نظم المعلومات الإدارية، علم البيانات، علوم الحاسب، تقنية المعلومات، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، هندسة الطيران، إلكترونيات الطيران، الهندسة الصناعية، الهندسة التقنية، الإدارة الصناعية، إدارة المشاريع أو ما يعادلها.

يذكر أن الخطوط السعودية هي أول شركة طيران تأسست في شبه الجزيرة العربية، بدأت في عام 1945م مع طائرة من طراز DC-3، ومنذ ذلك الحين وهي تسير قدمًا نحو التميز مسجلة أعلى مستوى من الكفاءة والسلامة وخدمة العملاء كما هو معترف به في مختلف المنظمات الدولية والهيئات التنظيمية.

لمعرفة بقية الشروط والمهارات والوصف الوظيفي وللتقديم من خلال رابط الموقع .

مقالات مشابهة

  • 800 ألف قطعة مرجانية تم استزراعها في مياه أبوظبي
  • حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى التبين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • صاحب متحف بطبرجل: نقتني 1500 قطعة أثرية نادرة
  • ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • ضبط 111 قطعة سلاح نارى و262 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • مرممة مساجد آل البيت: "سعيدة.. ده واجبي تجاه بلدي"
  • لقب كأس السعودية 2020 يذهب إلى الفرس “ميدنايت بيسو”
  • ضبط 48 قطعة سلاح و248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • الخطوط الجوية العربية السعودية تعلن عن 7 وظائف شاغرة
  • ضبط 259 قضية مخدرات و98 قطعة سلاح خلال 24 ساعة