تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، من توقيف شخصين بتهمة جناية الحيازة والنقل والتخزين والتموين لمواد مخدرة من نوع إكستازي لغرض البيع باستعمال وسيلة نقل.

وحسب بيان لذات السلك الأمني، حيثيات القضية تعود إلى قيام أفراد فرقة الأمن والتحري بعين الباي. بوضع نقطة مراقبة على مستوى الطريق السيار شرق غرب، بالضبط بمحور دوران جبل الوحش.

أين لفت انتباههم سيارة سياحية قادمة من إتجاه ولاية مجاورة بإتجاه ولاية قسنطينة.

وبعد توقيف المركبة -يضيف المصدر- وإخضاعها لتفتيش أمني دقيق عثر بالصندوق الأمامي المحاذي لمرافق السائق. على كيس بلاستيكي به كمية معتبرة من الأقراص الصلبة نوع إكستازي.
وأوضح المصدر نفسه، أن المشتبه فيهحاول الفرار وسط الغابة مع إبداء مقاومة أثناء التوقيف ليتم إقتياده مباشرة إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق الذي أسفر عن توقيف شريكه في الجريمة مع حجز 410 قرص صلب نوع إكستازي زرقاء اللون، مبلغ مالي قدره 34500 دج، هواتف نقالة بالإضافة إلى المركبة المستخدمة في نقل البضاعة.
وفور انتهاء التحقيق تم تحرير ملف قضائي وتحويل المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية، حسب البيان نفسه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“كليفلاند كلينك”.. وضع خطة بالطباعة ثلاثية الأبعاد لعلاج تشوه في القلب

 

 

نجح مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي بالاستفادة من إمكانات الطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة نموذج ثلاثي الأبعاد لقلب ووضع خطة لتدخل جراحي على مريض بعمر 41 عاماً مصاب بشذوذ نادر في القلب والأوعية الدموية.

وتم تطوير هذه التقنية عبر المنصة التكنولوجية الرئيسية لجامعة نيويورك أبوظبي التي يمكن استخدامها في مجالات عدة مثل حالات القلب والأوعية الدموية والحالات العصبية.

وتتضمن عملية طباعة النموذج ثلاث مراحل هي “ إعادة بناء صور ثلاثية الأبعاد وينطوي هذا الإجراء على تأسيس نموذج ثلاثي الأبعاد من بيانات التصوير التشخيصي لتقديم إطار عمل رقمي رئيسي يوضح البنية التشريحية للمريض ومن ثم التقطيع ثلاثي الأبعاد والذي يتيح إجراء تحليلات أكثر دقة لبنية المريض وأعضائه بتفاصيل أكبر وبعد ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تشمل إنشاء نسخة طبق الأصل من البنية التشريحية للمريض يمكن للجراح حملها وفحصها واستخدامها لتخطيط ومحاكاة العمل الجراحي”.

وتعد هذه التقنية عنصراً أساسياً في فهم التحديات الفريدة لكل حالة وتتيح تبني منهجية جراحية أكثر تفصيلاً وملائمة لحالة المريض بأعلى درجات الدقة وبأقل قدر ممكن من المخاطر.

وعندما تمت إحالة المريض ميان محمد شابي إلى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بسبب حالته الحرجة كان يعاني من مضاعفات ناجمة عن تشوه خلقي في شريانه الأبهر وهو الشريان الرئيسي الذي يحمل الدم من القلب.

وفي حالته كان هذا الشريان الذي يكون عادة له قوس أيسر بعد الخروج من القلب متجهاً للجهة اليمنى مع تمدد كبير في الأوعية الدموية وكان التمدد نفسه نوعاً نادراً يُعرف باسم “رتج كوميريل” وهو يحتوي على أحد الفروع الرئيسية للشريان الأبهر مع انتفاخ في بدايته.

وقال الدكتور حسام يونس رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بمعهد القلب والأوعية الدموية والصدرية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي “ يعتبر رتج كوميريل أحد التشوهات النادرة في القلب والأوعية الدموية ويكون أكثر ندرة عندما يصاحبه الشريان الأبهر بقوس أيمن إذ تحدث هذه الحالة بنسبة ضئيلة للغاية تبلغ 0.03% حول العالم”.

وأضاف ” نظراً لطبيعتها التي تحدث بدون أعراض أو ظهور أعراض مرتبطة عادةً بحالات أخرى فإنه نادراً ما يتم اكتشاف هذه التشوهات الخلقية الأمر الذي يستدعي خبرات طبية عالية وتقنيات متطورة أثناء التدخلات الجراحية”. وام


مقالات مشابهة

  • “منشآت” تختتم أسبوع التجارة الإلكترونية
  • “الإصلاح اليمني” يُدين استمرار حرب الإبادة على غزة
  • “حماس”: التصريحات البريطانية حول مجزرة “التابعين” تساوُقٌ “شنيع” مع رواية الاحتلال
  • أكثر من 100 شهيد في مجزرة نفذها الاحتلال بمدرسة “التابعين” وسط مدينة غزة
  • الأردن ينفي السماح “لأي طرف” باستخدام مجاله الجوي
  • إعلان الحداد لمدة 3 أيام بعد تحطم طائرة في ولاية “ساو باولو” البرازيلية
  • للحماية من الإغراء.. أول “حزام عفة” للهواتف الذكية في العالم
  • “سامسونغ” تسحب أكثر من مليون موقد طهي كهربائي لاحتمال تسببها في حرائق
  • بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية فيرمونت بسبب “ديبي”
  • “كليفلاند كلينك”.. وضع خطة بالطباعة ثلاثية الأبعاد لعلاج تشوه في القلب