أستاذ اللغة الإنجليزية:معلمو اللغة الإنجليزية يولون الكثير من الاهتمام لشرح القواعد اللغوية

قال أستاذ اللغة الإنجليزية، شادي براهمة، إن المناهج الأردنية تفتقر إلى مهارة الاستماع، حيث تركز بشكل رئيسي على القراءة فقط.

اقرأ أيضاً : مناهج دراسية جديدة لعدة صفوف بينها التوجيهي للعام الدراسي 2023 -2024

وأضاف براهمة في حديثه لـ"رؤيا"، الخميس، أن معلمي اللغة الإنجليزية يولون الكثير من الاهتمام لشرح القواعد اللغوية التي يستصعبها الطلاب، بدلاً من التركيز على تنمية مهارتي الاستماع والمحادثة.

وشدد على ضرورة إثراء المناهج التعليمية بدروس وأنشطة تعزز من قدرة الطلاب على الاستماع، وأن يتم تجهيز الفصول الدراسية بأنظمة صوتية وبصرية وتكنولوجيا حديثة.

وأكد براهمة على أهمية أن تولي وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية في الأردن أولوية كبرى لتطوير معلمي اللغة الإنجليزية وتعزيز مهاراتهم.

وأشار إلى أن العديد من معلمي اللغة الإنجليزية يعانون من نقص في مهاراتهم، ولذلك يجب أن يلتجئوا إلى دورات تدريبية لتحسين أدائهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المناهج الدراسية المدارس وزارة التربية والتعليم اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

«أولياء أمور مصر» يوجه تحذيرا للطلاب بشأن روابط نتيجة الثانوية العامة

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا من روابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة، هي روابط وهمية تخترق بيانات الهاتف فور الضغط فيها، وكذلك الرسائل التي توهم الطلاب بقدرتها الحصول على النتيجة بمقابل مادي أو إمكانية تغيير النتيجة في الكنترول.

وناشدت الحزاوي أولياء الأمور بالاحتراس من تلك الرسائل والوقوع في فخ عمليات النصب والاحتيال قائلة: حتى الآن لا يوجد إعلان رسمي بموعد نتيجة الثانوية العامة فأعمال التصحيح ما زالت مستمرة.

واختتمت حديثها: فترة ما قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة من أصعب الفترات في حياة الأسرة المصرية وليس الطالب فقط ولكن لا بد أن تقوم الأسرة خلال تلك الفترة بالاستعداد النفسي لجميع الاحتمالات في النتيجة وتحضير خطط بديلة ويكون ذلك من خلال البحث عن البرامج والكليات الجديدة التي تواكب سوق العمل المحلي والعالمي والخروج من أسطورة كليات القمة، فليس هناك كليات قمة وكليات قاع فالمجتمع في حاجة لكافة التخصصات وعلى الطالب أن يدرس ما يتناسب مع قدراته وإمكانياته ويتميز ويتفوق ويصعد إلى قمته الخاصة.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت اليوم مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95٪ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95٪ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة

وقد سبق وأعلنت وزارة التربية والتعليم 96.62٪ نسبة النجاح فى اللغة العربية.. و97.88٪ في اللغة الأجنبية الثانية.. و94.21٪ فى الفيزياء.

مقالات مشابهة

  • «أولياء أمور مصر» يوجه تحذيرا للطلاب بشأن روابط نتيجة الثانوية العامة
  • التعليم تعلن نسب النجاح في 5 مواد بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ
  • مستشار شيخ الأزهر تبحث سبل تعزيز الدعم العلمي مع سفير بوروندي بالقاهرة
  • موعد إعلان أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن ٩٦.٢٥٪؜ نسبة النجاح فى اللغة الأجنبية الأولى.. و٩٦.٤٣٪؜ في التاريخ
  • الاستعلام عن موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة شغل وظائف معلم مساعد مواد
  • وزير التعليم ومحافظ بني سويف يتفقدان مدرستين ثانوي وابتدائي (صور)
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في بني سويف
  • عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024