شفق نيوز/ أعلنت وزيرة نمساوية سابقة اشتهرت في عام 2018 حين رقصة الفالس مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنها غادرت لبنان للإقامة بصورة دائمة في روسيا، مؤكدة أنها سافرت على متن طائرة عسكرية روسية أقلّتها من قاعدة حميميم في سوريا مصطحبة معها حصانيها.

ووفقا لوكالة فرانس برس فقد قالت وزيرة الخارجية السابقة، كارين كنايسل، التي عينها اليمين المتطرف على رأس الدبلوماسية النمساوية، بين كانون الأول 2017 وأيار 2019، إنها انتقلت في 2022 للعيش بصورة مؤقتة في لبنان قبل أن تقرر مغادرة البلد المضطرب إلى سانت بطرسبرغ حيث تولت اعتبارا من حزيران الماضي رئاسة مركز أبحاث جامعي جديد.

وندد موقع التحقيقات الاستقصائية "ذي إنسايدر"، بالرحلة التي قامت بها الوزيرة السابقة، الأسبوع الماضي على متن طائرة عسكرية روسية أقلتها مع حصانيها القصيري القامة (بوني) ومتعلقات أخرى من قاعدة حميميم في سوريا إلى مطار سانت بطرسبرغ، فيما حاولت الوزيرة السابقة تبرير موقفها.

وقالت لوكالة "فرانس برس" "كان من المستحيل عليّ أن أقود شاحنة عبر سوريا في ظل أوضاع الحرب".

ولاحقا أوضحت كنيسل عبر تطبيق "تلغرام" أنه "بسبب العقوبات، ليست هناك رحلات جوية أو (خدمات شحن) دي إتش إل"، مستغربة كيف أصبح أمر انتقالها من بلد إلى آخر "موضوعا سياسيا".

وتصدرت كنايسل عناوين الأخبار في 2018 عندما دعت الرئيس الروسي لحضور حفل زفافها بينما كانت وزيرة للخارجية.

ويومها سارعت وسائل الإعلام المقربة من الكرملين إلى نشر صور انتشرت في جميع أنحاء العالم ظهرت فيها العروس وهي ترقص الفالس مع الرئيس الروسي وتعبّر له عن شكرها بانحناءة مفرطة.

وبعد خروجها من الحكومة، انضمت كنايسل في 2021 إلى مجلس إدارة شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت"، وهو منصب غادرته، في مايو 2022، عقب غزو القوات الروسية أوكرانيا.

وكنايسل شخصية مثيرة للجدل في بلدها الذي غادرته، في سبتمبر 2020، للإقامة في فرنسا لكنها ما لبثت أن انتقلت إلى لبنان.

وتؤكد كنايسل أنها لم تغادر فرنسا بملء إرادتها بل أُجبرت على ذلك، مشيرة إلى أنها انتقلت للعيش مؤقتا في لبنان، حيث أقامت في قرية صغيرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الانتقال الى روسيا

إقرأ أيضاً:

في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا

قالت السفارة الروسية في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، إن وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هي سافرت إلى روسيا لحضور المنتدى النسائي الأوراسي الرابع ومنتدى سيدات تجمع بريكس في سان بطرسبرغ.

وقالت السفارة في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية (فكونتاكتي) "شارك السفير الروسي (ألكسندر إيفانوفيتش) ماتسيجورا في مراسم وداع وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي في مطار بيونغ يانغ الدولي".

وقالت السفارة إن الكلمات التي ستلقيها الوزيرة ومشاركتها في المناقشات مدرجة في برنامج المنتدى الذي سينعقد في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر (أيلول).

???? NORTH KOREA'S FOREIGN MINISTER LEAVES FOR RUSSIA, EMBASSY IN PYONGYANG SAYS

Full Story → https://t.co/Vj4AmfCEFK

(Reuters) - North Korean Foreign Minister Choe Son Hui has flown to Russia to attend the fourth Eurasian Women's Forum and the BRICS Women's Forum in Saint… pic.twitter.com/NfLugbLaWi

— PiQ (@PiQSuite) September 16, 2024

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعات سابقة للمنتدى لكن الكرملين لم يعلن بعد مشاركته في نسخة العام الجاري.

وبلغت العلاقات الدافئة بين البلدين مستوى جديدا هذا العام عندما وقع بوتين اتفاقاً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تضمن تعهداً بالدفاع المشترك خلال زيارة لبيونغ يانغ.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها كوريا الشمالية بمساعدة روسيا من خلال توريد الأسلحة لحربها في أوكرانيا مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى. ونفت موسكو وبيونغ يانغ هذا الاتهام.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • إنكفاء قطري- سعودي عن لبنان وتقارب مع سوريا
  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • روسيا تنفّذ أكبر مناورات عسكرية منذ الحقبة السوفيتية
  • ابراهيم: لبنان لا يتعافى إذا بقيت سوريا مريضة
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • روسيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • نتنياهو يعلنها: اسرائيل تستعد لعملية عسكرية واسعة على جنوب لبنان
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها