وقّعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمدينة الجامعية بالرياض أمس الأربعاء، اتفاقية اعتماد 68 برنامج أكاديمي مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك بحضور معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ومعالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري.

وتأتي الاتفاقية ضمن مستهدفات الخطة الإستراتيجية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي تسعى لتحقيق أعلى المعايير في الجودة الأكاديمية، لتواكب النمو المتسارع الذي تشهده المملكة في مجال التعليم وجودته، لتراهن على مخرجات ريادية تدعم سوق العمل بأداء متميز وكفاءة عالية.

أخبار متعلقة اعتماد 14 برنامجًا أكاديمياً لجامعة الملك سعودإطلاق مؤشرات لقياس أداء مكاتب التعليم بالرياضإطلاق "مراسلات بلس" لتطوير إجراءات العمل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلأهم برامج الاتفاقية

وجرى التوقيع بين الجانبين وفق اتفاقية إطارية لاعتماد 68 برنامج أكاديمي، من بينها 4 برامج بكالوريوس، و37 برنامجاً للماجستير، و27 برنامج دكتوراة من مختلف التخصصات العلمية والإنسانية والشرعية.

وتمهد هذه الاتفاقية الطريق لتعزيز الجهود وتوجيهها نحو الجودة الأكاديمية والاعتماد الأكاديمي؛ لتجسد تطلعات الجامعة ومنسوبيها لتكون ضمن مصاف الجامعات الرائدة في مجال الجودة الأكاديمية محلياً وعالمياً.

من جانبها أكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدة من قبل المركز، كما أكدت أن المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي يخضعان لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقًا لمعايير المركز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض برنامج جامعة الإمام الرياض تقويم التعليم أكاديمي برنامج ا

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين

شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

رئيس جامعة حلوان: 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوين، بالحاضرين، وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيرا إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكدا أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهدا بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح «قنديل»، حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكرا المقولة الشهيرة «كاد المعلم أن يكون رسولاً»، كما شدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

تشجيع الطلاب على حب التعليم

كما حث رئيس الجامعة، الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكدا دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم، مختتما حديثه بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

تعزيز مكانة الكلية

وأشار إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM تمنح شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”