استقبل المحاسب سعد خليل بغدادي، رئيس مدينة الحسنة محافظة شمال سيناء، مجموعة من المواطنين بقرى مركز الحسنة، وذلك لبحث المشاكل والطلبات المقدمة، بناءً على تكليفات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء. 

وأكد بغدادي، خلال اللقاء، حرص الدولة على التصدي لأي مشكلات أو أزمات تواجه المواطنين، وحلها وفقا  الظروف الطارئة والعاجلة، أو الحلول الجذرية والهيكلية التي تضمن منع تكرار المشكلات مجدداً.

 


 إجراءات حلها

وشدد على ضرورة سرعة الرد على جميع الشكاوى التي تم عرضها وتسهيل إجراءات حلها ورفع أي معاناة وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين في جميع القطاعات بالمركز  وقرى الحسنة.

وقال إنه يتم فحص والرد على جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين وإعطاء كل ذي حق حقه مع تبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون.

 

ثروات طبيعية من الخامات المعدنية.. «شمال سيناء» محافظة بكر خالية من التلوث |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحسنة مشاكل طلبات المواطنين قرى

إقرأ أيضاً:

الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26 جلسات دوار على التوازى، استهدفت اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي طامية، ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية .

 فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية..

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

واضافت  مقررة المجلس القومي للمرأة ،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث. 

 

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة .

00000 000 00 0 1 6666

مقالات مشابهة

  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • فرص عمل جديدة في فنادق ومنتجعات جنوب سيناء.. رواتب مجزية
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم