أعلنت شركة الصقر للتأمين التعاوني عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بمقدار 160 مليون ريال سعودي ليصبح رأس المال الجديد 300 مليون ريال سعودي.

وأوضحت الشركة في بيان عبر منصة «تداول» أن أسباب الزيادة التزاماً بالحد الأدنى المطلوب من رأس مال شركات التأمين ولدعم خطط الشركة المستقبلية ودعم هامش الملاءة المالية للشركة، وذلك وفقا لاجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 28/ 2/ 1445 الموافق 13/ 9/ 2023.

وأشارت الشركة إلى أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية والذين تظهر اسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

ولفتت إلى أن زيادة رأس مال الشركة خاضعة لموافقة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية والجهات النظامية الأخرى ذات العلاقة بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، كما سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين مستشار مالي للطرح وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رأس مال

إقرأ أيضاً:

أبوقير للأسمدة المصرية تعلن توقف مصانعها الثلاثة.. وأسهم الشركة تتراجع

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، المصرية إيقاف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي.

وقالت الشركة في بيان، الثلاثاء، إن موجة الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

شركة #أبو_قير_للأسمدة المصرية، تعلن عن توقف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب انقطاع إمدادات #الغاز الطبيعي#الشرق_مصر #اقتصاد_الشرق pic.twitter.com/5RfEoohxwI — اقتصاد الشرق – مصر (@AsharqbEGY) June 25, 2024

وأوضحت شركة أبوقير للأسمدة "حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة".


وكانت الحكومة المصرية في بداية حزيران/ يونيو الجاري تمديد انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد لمدة ساعة إضافية للسماح بإجراء صيانة وقائية لشبكات الغاز والكهرباء الإقليمية وبسبب زيادة الاستهلاك الناجم عن موجة الحر، لتصل إلى ثلاث ساعات يومياً.

واشتكى الأهالي خلال الـ 48 ساعة الماضية بسبب تخطى عدد ساعات انقطاع الكهرباء لخمس ساعات وأكثر، ممكن زاد من الخسائر في الأرواح والإنتاج، وكذلك ارتفاع الأسعار.

ومن ناحية أخر انخفض سهم شركة أبو قير للأسمدة بأكثر من 2% خلال تداولات البورصة المصرية اليوم، بعد إعلان الشركة عن توقف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي.

سهم #أبو_قير_للأسمدة المصرية ينخفض بأكثر من 2% خلال تداولات البورصة المصرية اليوم، بعد إعلان الشركة عن توقف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب انقطاع إمدادات #الغاز الطبيعي #الشرق_مصر #اقتصاد_الشرق pic.twitter.com/lPKdVEKFzj — اقتصاد الشرق – مصر (@AsharqbEGY) June 25, 2024

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول أصدرت بيان أمس تقدما بالاعتذار للشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.


وأوضح البيان أنه "وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، والتي قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة،".

وأضاف البيان أن "هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء، حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة"

تتقدم وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، موضحتان أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة… pic.twitter.com/hr3YbNjuVq — ON (@ONTVEgy) June 24, 2024

مقالات مشابهة

  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • مجلس ادارة جديد للمؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • لترشيد الاستهلاك.. «القناة للكهرباء»تعلن خفض معدلات تشغيل التكييفات داخل قطاعات وإدارات الشركة
  • «مياه كفر الشيخ» تعلن فتح باب التدريب الصيفي لطلاب الجامعات والمعاهد
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • أبوقير للأسمدة المصرية تعلن توقف مصانعها الثلاثة.. وأسهم الشركة تتراجع
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن