قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن بقايا العاصفة دانيال أو المنخفض الجوي الذي أثر علينا خلال الـ 72 ساعة الماضية وسبب بعض التقلبات الجوية، تلاشت تماما اليوم، الخميس. 

انتهاء العاصفة دانيال.. الأرصاد توضح حالة الطقس في مصر اليوم الخميس العاصفة دانيال تغادر القاهرة.

. الأرصاد تعلن مفاجأة بشأن حالة الجو| فيديو

‏وأضافت “غانم”، ‏خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "8 الصبح"، مع الإعلامية هبة ماهر، المذاع عبر شاشة "dmc"، أن المنخفض الجوي تلاشى تماما وتلاشت معه فرص سقوط الأمطار في جميع مناطق الجمهورية وبدأنا في حالة استقرار تام في معظم محافظات الجمهورية، وأن درجات الحرارة بدأت تعود للمعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام.

 

سقوط الأمطار

وتابعت: “بالتالي سوف نعود مرة أخرى إلى الأجواء الصيفية المعتادة”، مؤكدة أنه لا يوجد فرص لسقوط الأمطار في أي منطقة من مناطق الجمهورية، وسوف نشعر بتحسن في حالة الجو، خصوصا في فترات الليل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال الأرصاد الامطار سقوط الأمطار الدكتورة منار غانم الطقس حالة الجو العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟