وكالة بغداد اليوم:
2024-10-06@06:43:34 GMT

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف شح المعروض

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف شح المعروض

بغداد اليوم - متابعة 

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس (14 أيلول 2023)، بعد تراجعها قليلا في الجلسة السابقة، إذ عاودت الأسواق التركيز على توقعات بشح المعروض من الخام خلال بقية 2023.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن تمديد السعودية وروسيا خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2023 سيعني أن السوق ستشهد نقصا كبيرا خلال الربع الرابع، بينما تمسكت إلى حد بعيد بتقديرات نمو الطلب هذا العام والعام المقبل.

كما تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الثلاثاء بتوقعاتها للنمو القوي في الطلب العالمي على النفط في عامي 2023 و 2024.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا إلى 92.05 دولار للبرميل في الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا إلى 88.71 دولار.

وقفز كلا الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياتهما في 10 أشهر أمس الأربعاء قبل أن تظهر البيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، مما أثار قلق الأسواق إزاء الطلب.

في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، مما خالف توقعات المحللين في استطلاع رويترز بانخفاضها 1.9 مليون. وارتفعت مخزونات الوقود أيضا أكثر من المتوقع مع تعزيز مصافي التكرير إنتاجها.

 وعلى الصعيد الاقتصادي، فسر المستثمرون أحدث قراءة للتضخم في الولايات المتحدة باعتبارها تأكيدا على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل وقد يمدد وقف دورة التشديد النقدي، مما ينعش الآمال في طلب قوي على النفط.

وارتفاع أسعار الفائدة تزيد من تكاليف الاقتراض للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل من الطلب على الخام.

المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط

فيينا – واصلت أسعار النفط ارتفاعها وسط تصاعد التوترات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، وصعدت الأسعار، في تعاملات اليوم الخميس، بنحو 1.5%.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.43% إلى 71.10 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.30% إلى 74.86 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وصعدت أسعار النفط في الجلسات الماضية مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط ما أجج مخاوف الأسواق من اضطراب إمدادات الخام العالمية.

ويوم أمس أغلقت عقود “برنت” عند 74.77 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 1.19%، فيما سجلت عقود الخام الأمريكي عند 71.05 دولار للبرميل بزيادة 1.36%.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • مخاوف من هجمات في الولايات المتحدة مع مرور عام على عدوان «7 أكتوبر»
  • ارتفاع الطلب على الأراضي القابلة للتطوير في الإمارات
  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • فاينانشيال تايمز: ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بضربات إسرائيلية ضد إيران
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا
  • ارتفاع النفط نحو 4% نتيجة مخاوف تعطل إمدادات الشرق الأوسط
  • خبير في شؤون الطاقة: التطورات الأخيرة بالمنطقة تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط