هافانا-سانا

بحث رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي سلطي الخليل مع نائبة رئيس مؤسسة بيوكوبا فارما للصناعات الدوائية في كوبا مايدا ماروي سبل وآفاق تعزيز التعاون بين سورية وكوبا في المجال الدوائي.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد على هامش المشاركة السورية في قمة مجموعة الـ 77 والصين تأمين وصول الأدوية واللقاحات إلى سورية، إضافة إلى عدد من المسائل العالقة والعقبات التي تواجه التعاون الصحي والتجاري والاقتصادي.

وأكدت ماروي حرص بلادها على التواصل والتعاون مع الحكومة السورية، والارتقاء بالعلاقات بين الجانبين في البلدين الصديقين، وتذليل كل العقبات التي تقف أمام تطويرها، وخاصة العقوبات غير الشرعية والحصار الأمريكي على كوبا وسورية.

حضر اللقاء سفير سورية في كوبا الدكتور غسان عبيد والملحق الدبلوماسي علي عباس، ومن الجانب الكوبي الدكتور دافيد رودريغيز المدير التجاري في المؤسسة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك استثمارات مصرية فى السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية، فأصبح هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصرى فى السعودية مثلما يوجد استثمارات سعودية فى مصر، لافتًا إلى أن القطاع الخاص السعودى سيدخل استثمارات فى مصر، وهناك اهتمام شديد بزيادة الاستثمارات الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجانب الألمانى خلال زيارة الرئيس الألمانى لمصر، تحدثوا مع المسئولين المصريين عن مشروعات كبيرة بالدولة المصرية، وتوسعات جديدة لمشروعاتهم، وأن اللجنة العليا المصرية - الكويتية ناقشت تفعيل استثمارات كويتية فى مصر الفترة المقبلة.

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث تصادم قطارى الزقازيق، موضحا أنه تابع ردود الأفعال والتشكك فى مشروعات الدولة فى هذا القطاع، قائلا: "هذا المرفق وصل لحالة من التدهور صعبة للغاية لأنه لم يكن يصل له الموارد التى تكفى حتى للصيانة".

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن خط الحادث طوله أكثر من 214 كيلو وأبراج التحكم تم تحويلها لأبراج كهربائية ويتبقى منهم 4 فقط سيتم تحويلهم قريبا ومنهم البرج الذى شهد الحادث.

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولى يوافق على إقامة بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة تحت رعايته

مدبولى: التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • استراليا تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهود السلام
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • وزيرة التخطيط: الحكومة تبذل جهودا لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي
  • وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون
  • مباحثات أمريكية بريطانية لتعزيز التنسيق في مواجهة أسلحة الدمار الشامل