أجرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اتصالاً هاتفياً مع نظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وذلك حسبما ذكرت الخارجية الألمانية على موقع "إكس".

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن الاتصال، الذي تم أمس الأربعاء، تناول عدداً من القضايا، وخلال ذلك جرت مناقشة "مواقف مختلفة" إزاء هذه القضايا، غير أن الوزارة قالت إن تبادل الأفكار كان "مفتوحاً وجلياً وواضحاً".

وقالت بيربوك، التي تقوم حالياً بزيارة تستغرق عدة أيام للولايات المتحدة، إن النقاش مع نظيرها الإيراني ركز بشكل خاص على "القضايا القنصلية الألمانية".

وأضافت بيربوك خلال زيارة إلى قاعدة القوات الجوية الأمريكية في ويتشيتا فولز في ولاية تكساس الأمريكية: "لقد كانت محادثة مفتوحة، لكنها كانت أيضاً محادثة مباشرة وواضحة للغاية. هذا ما يتطلبه الأمر".
وقالت وزيرة الخارجية إنها لا تستطيع التعليق على القضايا القنصلية الألمانية بسبب "الحساسيات".

Germany’s Foreign Minister Annalena Baerbock Talks ‘Consular Cases’ with Iran#DiplomacyMatters #FreeJamshidSharmahd #GlobalNegotiations #DiplomaticDialogues #HopeForPeace https://t.co/yByeIqWDuG

— Olalekan Adigun (@olalekan_a59688) September 13, 2023

يذكر أن هناك العديد من الألمان المحتجزين في إيران، ومن بينهم الإيرانية ناهد تقوي، التي ألقت السلطات الإيرانية القبض عليها في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، قبل أن تتم إدانتها بممارسة "دعاية ضد الدولة".

كما تحتجز السلطات الإيرانية أيضاً الألماني الإيراني جميشد شارمهد المحكوم عليه بالإعدام لإدانته بتهم تتعلق بالإرهاب، وتتخوف برلين من إقدام إيران على تنفيذ الحكم فعليا بحقه. وينفي أقارب شارمهد الاتهامات الموجهة إليه بشكل قاطع.

وكانت بيربوك، المنتمية إلى حزب الخضر، طالبت طهران بالتراجع عن الحكم "التعسفي غير المقبول على الإطلاق" بحق شارمهد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران ألمانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية

زار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم، مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتفقد عبد العاطي، خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك، سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة.

وأبرز وزير الخارجية، ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج، والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية.. مستعرضا، خلال اللقاء، السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة.

وأشار عبد العاطي، إلى الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

كما استمع وزير الخارجية، إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم، بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا
  • وزيرة الخارجية الألمانية يحذر من انزلاق المنطقة إلى دوامة العنف بعد قصف إسرائيلي عنيف على بيروت
  • وزيرة الخارجية الألمانية: مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من العنف
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية السنغال
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • الجبير يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في الخارجية الألمانية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث تعزيز التعاون مع اليونسكو
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون