وجه وزير الخارجية التايواني جوزيف وو، رسالة إلى المليادير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس، قائلا إن "تايوان ليست للبيع"، وذلك عندما قال ماسك إن تايوان جزي لا يتجزء من الصين.

وقال وزير الخارجية التايواني خلال حسابة على منصة إكس: إنه يأمل أن يطلب ماسك من الصين "إتاحة منصة إكس لشعبها"؛ إذ تحظر بكين منصات التواصل الاجتماعي الغربية مثل إكس وفيسبوك.

وأضاف جوزيف وو: "اسمع، تايوان ليست جزءا من جمهورية الصين الشعبية وبالتأكيد ليست للبيع".

وعلى جانب آخر، قالت وزارة الدفاع التايوانية، إنّ الصين أرسلت خلال يوم واحد إلى الأجواء والمياه المحيطة بالجزيرة ما مجموعه 68 طائرة حربية و10 سفن عسكرية.

وذكرت الوزارة في بيان أنّ "68 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني و10 سفن تابعة لبحريته تمّ رصدها حول تايوان" بين الأربعاء وصباح الخميس.

تايوان : رصد 68 طائرة حربية صينية قرب الجزيرة قضية وجودية.. حامد فارس: أمريكا تضغط على الصين عن طريق تايوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة إكس تايوان الصين

إقرأ أيضاً:

خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تحذيرًا قاسيًا لنظيره الملياردير الشهير بيل جيتس، مهددًا إياه بخسارة ثروته إذا واصل المراهنة ضد شركة "تسلا"، وذلك عبر منشور له بموقعه “إكس” (المعروف سابقًا بتويتر)، حيث قال ماسك: "بمجرد أن تحل شركة تسلا مشكلة القيادة الذاتية بشكل كامل وتنتج روبوتها أوبتيموس بكميات كبيرة، سنمحو أي شخص يراهن بالبيع على المكشوف، وخاصة بيل جيتس".

ويعتقد ماسك أنه سيحول شركة صناعة السيارات إلى عملاق للذكاء الاصطناعي بقيمة تصل إلى 30 تريليون دولار، بمجرد أن تتحول "تسلا" من بيع السيارات الكهربائية إلى تشغيل أسطول مربح من سيارات الأجرة الذاتية والروبوتات البشرية، وفقًا لتقرير مجلة "فورتشن".

ويذكر أن “إيلون ماسك” يشتهر  ببناء السيارات والصواريخ، لكنه في الواقع رجل يصنع العديد من المنتجات، بما في ذلك التيكيلا وألواح ركوب الأمواج وقاذفات اللهب، حيث كانت أحدث ابتكارات "ماسك" زجاجة على شكل صاعقة من Tesla Mezcal والتي يصل سعرها إلى 450 دولارًا.

وتحت قيادة " ماسك "، باعت شركات SpaceX و Tesla و The Boring Company عددًا من المنتجات الغريبة، والتي غالبًا ما تستلهم الاسم أو التصميم من مركبات Tesla أو صواريخ SpaceX.

ولعل الأكثر شهرة هو "شورت تسلا القصير " المصنوع من الساتان الأحمر، المصمم للسخرية من البائعين على المكشوف الذين يراهنون على أسهمه، و"Not-A-Flamethrower" من شركة Boring Company، وغالبًا ما يتم بيع المنتجات - التي يتوفر بعضها في إصدارات محدودة - وتتطلب أسعار إعادة بيع مرتفعة للغاية. 

كما قام " ماسك " ببيع عطر يسمى "Burnt Hair" بسعر 100 دولار للزجاجة، وباعت شركة Boring Company أكثر من 10.000 زجاجة من عطرها "Burnt Hair"، وفقًا لإيلون ماسك، ففي عام 2022، أصدر ماسك عطرًا من خلال شركة The Boring Company، والذي وصفه بأنه "أفضل عطر على وجه الأرض".

تبلغ تكلفة العطر 100 دولار للزجاجة، ويوصف بأنه "جوهر الرغبة البغيضة"، وقال " ماسك " إنه باع أكثر من 10000 زجاجة من عطر "Burnt Hair" - وهو ما سيترجم إلى مبيعات بقيمة مليون دولار - خلال الساعات الست الأولى من إدراج المنتج.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية