اليوم 24:
2024-09-18@10:47:24 GMT

إسبانيا تُخصص حوالي 12 مليار أورو لمواجهة الجفاف

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

خصصت الحكومة الإسبانية حوالي 12 مليار أورو بحلول عام 2027 لتخفيف وطأة الجفاف الذي يؤثر على البلاد منذ فترة طويلة.

وتتضمن هذه الميزانية التدابير المتخذة في مواجهة الجفاف الذي تعيشه البلاد منذ سنتين، حسبما ذكر المصدر نفسه، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق غلاف بقيمة 1,4 مليار يورو في الربيع.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن وزارتي التحول البيئي والزراعة بيانا أووضح بأن “حالة الطوارئ المناخية تتسبب في حالات جفاف متكررة ومكثفة على نحو متزايد، وتجد إسبانيا نفسها في وضع أكثر هشاشة من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوربي”.

ووفق البلاغ، فإن هذا الوضع “يتطلب استجابة حازمة وفعالة من جانب السلطات، حيث يبدو الاستثمار العام عنصرا رئيسيا”، مع تخصيص نحو 11.84 مليار يورو لتكييف إسبانيا مع نقص المياه.

وأفاد بأنه “سيتم تخصيص هذه الأموال بشكل أساسي لتطوير البنية التحتية لتحلية المياه وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، ولكن أيضا لتحسين نظام خطوط الأنابيب من أجل تقليل الخسائر”.

ونظرا لكونها في الخطوط الأمامية لظاهرة الاحتباس الحراري، تمر إسبانيا بفترة من الجفاف الاستثنائي منذ عام 2021، حيث لم تسمح الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة بالتخفيف من وطأتها.

كلمات دلالية اسبانيا الحكومة جفاف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسبانيا الحكومة جفاف

إقرأ أيضاً:

الصناعة: تخصيص السبت من كل أسبوع لحل مشكلات المستثمرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصناعة، عن تخصيص لقاء أسبوعي مع المستثمرين بالمحافظات لحل مشاكلهم، وذلك بمقر هيئة التنمية الصناعية.

وأوضحت الوزارة أنه بدءًا من يوم السبت الموافق 21/9 تقرر تخصيص لقاء أسبوعي، للفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع المستثمرين وذلك بمقر هيئة التنمية الصناعية، لمحافظة واحدة من محافظات الجمهورية، وبحضور المحافظ، لحل مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية بها.

كما قررت وزارة الصناعة، استقبال هيئة التنمية الصناعية يوم السبت المقبل الموافق 21/9 المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج بحضور المحافظ والمستثمرين الصناعيين بالمحافظة ومناطقها الصناعية المختلفة وذلك بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتجمع الخامس.  

ودعت الوزارة كافة المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج للمشاركة في هذا اللقاء الهام لعرض مطالبهم والتحديات التي تواجههم في المناطق الصناعية بالمحافظة.

جديرٌ بالذكر أن هذا الإجراء جاء بهدف استعراض الوضع الحالي بكافة المناطق الصناعية في نطاق كل محافظة والتحليل الدقيق لكافة التحديات والمشكلات التي تواجه المستثمرين الصناعيين بالمحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فوراً وذلك في إطار دفع العملية الصناعية بكل محافظة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود بعض المشكلات العاجلة للمستثمرين الصناعيين فعليهم التوجه لوحدة خدمة ودعم المستثمرين بمقر وزارة الصناعة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتقدم بها لاتخاذ الإجراءات الخاصة بشأنها. 

مقالات مشابهة

  • الصناعة: تخصيص السبت من كل أسبوع لحل مشكلات المستثمرين
  • ما هي أسباب نزيف الأنف؟
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • تخصيص مكان ثابت لممارسة اليوغا في المنزل
  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • جفاف 186 بحيرة في تركيا!
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • إن لم تنقذك القطرات من جفاف العينين فجرب العلاج بالضحك
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • الأمطار الغزيرة في المغرب "نعمة" للواحات لكن الجفاف مستمر في بقية البلاد