ترأٍس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، الاجتماع التنسيقي الخاص بالسباق الدولي للدراجات "تور دي فرانس" بحضور اللواء احمد سرحان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، ومدير المرور، وممثلي مرفق الإسعاف، وهيئة الطرق والمعنيين، وأعضاء مجلس إدارة إحدى الشركات لإدارة الأنشطة الرياضية القائمين بتنظيم السباق .

وذلك بشأن التنسيق نحو إقامة سباق الدراجات الهوائية "تور دي فرانس" السباق الأهم والأعلى مشاهدة في العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ مدينة السلام العالم في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر من العام الجاري.

وأوضح ممثلي الشركة المنظمة أن الفعالية عبارة عن 4 سباقات مسافة 170 كم للمحترفين تقطع تلك المسافة من داخل مدينة شرم الشيخ حتي مدينة دهب والعودة إلى شرم الشيخ.

الفعالية الثانية مسافة 96 كم سباق محترفين وهواة على طريق السلام بشرم الشيخ.

الثالثة لمسافة 40 كم على الطريق الدائري الأوسطي لكل الرياضيين.

الفعالية الرابعة 6 كم وهو سباق للعائلات من داخل شرم الشيخ.

يشار إلى إنه متوقع أن يشارك في السباق متسابقين من 30 دولة مختلفة بالإضافة لمشاركة عدد من سفراء الدول المشاركة، ويقام السباق برعاية محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شرم الشيخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مدینة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR

كشفت NASCAR عن أول نموذج أولي لسباقها الكهربائي في نهاية هذا الأسبوع في سباق Chicago Street Race. تم تطوير سيارة الكروس أوفر الكهربائية التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليون دولار (لكل AP) بالشراكة مع ABB وشيفروليه وفورد وتويوتا للفت الانتباه إلى جهود الاستدامة في إطار برنامج NASCAR Impact وإظهار قدرات المركبات الكهربائية. هذا لا يعني أن NASCAR تبتعد عن سيارات السباق التي تعمل بالبنزين حتى الآن، ولكنها تحاول "قياس اهتمام المعجبين بالسباقات الكهربائية"، حسبما قال الأشخاص المشاركون في المبادرة لوكالة أسوشييتد برس.

وقال رايلي نيلسون، رئيس قسم الاستدامة في ناسكار، لوكالة أسوشييتد برس إن السلسلة وشركائها "يريدون تمثيل السيارات الكهربائية، والكهرباء على نطاق أوسع، في السباق على أنها رائعة وممتعة ويمكن الوصول إليها". النموذج الأولي، الذي كان يقوده سائق ناسكار ديفيد راجان، لديه ثلاثة محركات STARD UHP 6 مراحل، واحد في الأمام واثنان في الخلف. يتم تشغيل كل هذا بواسطة بطارية مبردة بالسوائل بقدرة 78 كيلووات في الساعة. وفقًا لـ NASCAR، "يمكن لمجموعة نقل الحركة القابلة للضبط أن تولد 1000 كيلووات في ذروة الطاقة." إنه مبني على هيكل الجيل التالي المعدل.


تتضمن خطط الاستدامة الخاصة بـ NASCAR إضافة محطات شحن المركبات الكهربائية والتحول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة في مسارات السباق الخاصة بها بحلول عام 2028. وبحلول عام 2035، تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات تشغيلية صفرية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR
  • محافظ شمال سيناء: الملف الاقتصادي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • “الإمارات القابضة” للدراجات يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • «الإمارات القابضة للدراجات» يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • معاقبة متسابق توقف لتقبيل زوجته أثناء سباق للدرجات.. فيديو
  • تغريم دراج توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا
  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة