الرياض - مباشر : أوصى مجلس إدارة شركة الصقر للتأمين التعاوني "الصقر للتأمين" خلال اجتماعه المنعقد أمس الأربعاء الموافق 13 سبتمبر / أيلول 2023، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بنحو 160 مليون ريال، ليصبح رأس المال الجديد 300 مليون ريال. 

وأوضحت  الشركة وفق لبيان لها اليوم الخميس على "تداول"، إن أسباب الزيادة تأتي التزاما بالحد الأدنى المطلوب من رأس مال شركات التأمين ولدعم خطط الشركة المستقبلية ودعم هامش الملاءة المالية للشركة.

 

واضافت أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية. 

كما أشارت إلى أن زيادة رأس مال الشركة تكون خاضعة لموافقة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية والجهات النظامية الأخرى ذات العلاقة بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة. 

كما أوضحت أنه سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين مستشار مالي للطرح وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية. 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية توصي بإطلاق تعليمات تنفيذ موازنة 2024

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 2:52 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوصت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، وزارتي المالية والتخطيط بإطلاق تعليمات تنفيذ جداول موازنة 2024، فيما اشارت الى ان جميع الطعون طبيعية ولم ترتق الى رفض بعض الفقرات.وقال عضو اللجنة ناظم الشبلي في حديث صحفي، إن “الموازنة تعد نافذة بعد نشرها في جريدة الوقائع، لكن تحتاج الى تعليمات تطلقها وزارتا المالية والتخطيط حتى تكون واضحة التنفيذ في الوزارات والهيئات والمحافظات”، موضحا أن “الموازنة لا تخلو في كل عام من الشكاوى والطعون، ولكن المحكمة هي من تقرر صلاحية التنفيذ او التشريع”.وأضاف الشبلي، أن “المحكمة ستستمع لجميع الطعون”، لافتا الى أن “الموازنة قابلة للطعن في حال اعتراض من اي جهة على جزئية فيها”، لافتا الى ان “جميع الطعون اعتيادية ولم ترتق الى رفض بعض الفقرات”.

مقالات مشابهة

  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • «سناد القابضة» تقر تحويل 210 ملايين ريال الاحتياطي النظامي لإطفاء الخسائر المتراكمة
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • 150 مليون ريال تمويل من الصندوق الاجتماعي لـ «المطاحن الأولى»
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • برنامج استبدال السلع الاستهلاكية ينشط السوق المحلية في الصين
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • المالية النيابية توصي بإطلاق تعليمات تنفيذ موازنة 2024
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن