سرايا - أكد البيت الأبيض براءة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أي سوء، بعد التحقيق الذي أطلقته المعارضة الجمهورية في الكونغرس ويرمي إلى عزله.


وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه لم يتم العثور على أي دليل إطلاقاً بخصوص تلك القضية، مشيرةً إلى أن «الرئيس لم يرتكب أي سوء».




ويتهم الجمهوريون في مجلس النواب الرئيس الديمقراطي بـ«الكذب» على الشعب الأمريكي بشأن تورطه في قضايا نجله المثيرة للجدل في الخارج.


وأصبح هانتر بايدن، نجل الرئيس البالغ من العمر خمسين عاماً، هدفاً لليمين الأمريكي.


ويُتهم بعقد صفقات مشبوهة في أوكرانيا والصين عندما كان بايدن نائباً للرئيس باراك أوباما (2009-2017)، مستفيداً من اسم والده ونفوذه.

وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس بتهمة «الخيانة أو الفساد أو غيرها من الجرائم أو الجنح الكبرى».

ويؤكد الديمقراطيون أن هذه الجهود من اليمين ليست سوى غطاء للتستر على المشكلات القانونية التي يواجهها الرئيس السابق، والشخصية الأوفر حظاً للفوز بالترشح عن الحزب الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، الذي يواجه 91 تهمة جنائية ستُنظر فيها أربع محاكمات خلال العام المقبل.
إقرأ أيضاً : كارثة درنة .. جثث جديدة يلفظها البحر و30 ألف مشردإقرأ أيضاً : غوتيريش يطالب قادة الدول قبيل اجتماعهم بالعمل لصالح العالمإقرأ أيضاً : ارتفاع عدد شهداء الانفجار شرقي غزة إلى 4 شهداء



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن الولايات المتحدة "تناقش" احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية ردا على إطلاق طهران لنحو 200 صاروخ على إسرائيل أمس الأول الثلاثاء.

وعندما سأل الصحفيون بايدن أثناء مغادرته البيت الأبيض، اليوم الخميس، عما إذا كان سيؤيد توجيه إسرائيل ضربة لمنشآت النفط الإيرانية، قال بايدن: "نحن نناقش هذا الأمر"، بحسب صحيفة /نيويورك بوست/ الأمريكية.

وبسؤاله عما إذا كان سيسمح لإسرائيل بالرد على طهران، قال بايدن: "أولا وقبل كل شيء، نحن لا نسمح لإسرائيل. نحن ننصح إسرائيل. ولن يحدث شيء اليوم".

وفي تصريحات صحفية مماثلة أمس الأربعاء، قال بايدن إنه يعارض توجيه ضربة إسرائيلية افتراضية للمنشآت النووية الإيرانية لمنع طهران من تطوير أسلحة ذرية.

اقرأ أيضاًالرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام

هبة جمال الدين: أتوقع استمرار الحرب حتى انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران