سبتمبر 14, 2023آخر تحديث: سبتمبر 14, 2023

المستقلة/- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الحزب الجمهوري أطلق التحقيق في إطار إجراءات عزله، لأنه يسعى لتعليق عمل حكومة البلاد بسبب عدم القدرة على الاتفاق على الميزانية للعام المالي الجديد.

وقال بايدن في خطاب ألقاه في حدث انتخابي في ولاية فرجينيا، أمس الأربعاء: “لا أعرف السبب بالضبط، لكنهم كانوا يعلمون أنهم يريدون عزلي.

الآن، بقدر ما أستطيع أن أقول، يريدون عزلي لأنهم يريدون تعليق عمل الحكومة”.

وأضاف: “لدي عمل لأقوم به. الكل يسأل عن العزل. عندما أستيقظ كل صباح، لا أفكر في العزل، أنا لا أمزح، لدي عمل يجب أن أقوم به. علي حل المسائل التي تؤثر على المواطنين الأمريكيين بشكل يومي”.

وطلب البيت الأبيض من أعضاء الكونغرس الأمريكي أخذ زمام المبادرة بشأن تمديد قصير الأجل للتمويل الحكومي لتجنب تعليق محتمل لعمل بعض الهيئات الفدرالية. وقالت شالاندا يونغ، رئيسة دائرة الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، في نهاية أغسطس الماضي، إن هذه المبادرة ستمنح المشرعين وقتا ضروريا للتوصل إلى حل وسط بشأن قضايا الميزانية.

ويبدأ العام المالي الجديد في الولايات المتحدة في 1 أكتوبر القادم.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، والأمين العام، ندوة ضمن سلسلة من الندوات مع الوزراء لعرض رؤية الحكومة والجهد المبذول من الدولة تجاه المواطنين، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب في التجمع الخامس.

جاء ذلك بحضور كل من: علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والنائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، والنائب علاء عابد نائب رئيس الحزب ورؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء الأمانة المركزية للحزب، فضلا عن عدد من قيادات وزراتي الزراعة والبيئة.

وفي بداية اللقاء، رحب النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب والأمين العام، بالوزيرين معربا عن سعادته بهذه الندوة التي تشير إلى الرؤية الواضحة لحزب مستقبل وطن في دعم الدولة المصرية والتعاون مع مؤسساتها التنفيذية.

وأعلن نائب رئيس الحزب والأمين العام، عن عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، لتنظيم قوافل بيطرية مجانية للمساهمة مع صغار المربين في علاج الثروة الحيوانية.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنشاء لجنة للبنية التحتية للمخلفات، وتخصيص الدولة 12 خطا في أربع محافظات مختلفة، موضحة أن التكلفة على الدولة تجاوزت 15 مليار جنيه دون أي زيادة على المواطن المصري، مشيرة إلى ملف المخلفات والذي يحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية من خلال الخطة الاستراتيجية لإدارة المخلفات وصدور أول قانون لإدارة المخلفات بكافة أنواعها وإنشاء هيئة متكاملة للتعامل مع المخلفات.

من جانبه، أوضح علاء فاروق وزير الزراعة دور وزارة الزراعة في التخلص من عشوائية الصرف في الأراضي الزراعية وخفض انبعاثات الكربون من خلال التخلص من النفايات، مشيرا إلى عملية تنفيذ مشروع للحد من التلوث في القاهرة الكبرى من خلال السيطرة على حرق قش الأرز، بالإضافة إلى اعادة تدوير المياه المستعملة من خلال إنشاء أكبر محطتين لتدوير المياه، مشيرا إلى ان هناك خطة متكاملة لتطوير الجمعيات الزراعية وتغيير قانون الزراعة وتحسين المناخ الريفي.

وتبادل الحاضرون في الندوة نقاشا مثمرا وآراء بناءة تصب في صالح المواطن المصري وبهدف دعم خطط الدولة المصرية التنموية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • أحمد القندوسي يطلق تصريحا ناريا بشأن وكلاء اللاعبين
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف روسي ومواطنون آخرون يريدون مغادرة لبنان
  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»