“أكاديمية المعمورة البريطانية” ضمن أفضل 3 مرشحين نهائيين لجوائز “أفضل مدرسة في العالم 2023” بقيمة 250 ألف دولار

انضمت “أكاديمية المعمورة البريطانية” في أبوظبي، والتي تحرص على تمكين طلابها ودفع مسيرة تطوّر المجتمعات من خلال الاستدامة، إلى قائمة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى المتأهلين للمرحلة النهائية ضمن جوائز “أفضل مدرسة في العالم للعمل البيئي”، وذلك بالتزامن مع استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28.

وتم إطلاق هذه الجوائز الرائدة، التي تبلغ قيمتها 250 ألف دولار أمريكي، في العام الماضي من قبل T4 Education، بالتعاون مع “أكسنتشر” و”أمريكان إكسبريس” ومؤسسة “ياياسان حسنة” و”جمعية ليمان”، وتعتبر أرقى الجوائز في مجال التعليم عالمياً.

وتضمّ جوائز “أفضل مدرسة في العالم” خمس فئات، وهي التعاون المجتمعي، والعمل البيئي، والابتكار، وتخطِّي التحديات، ودعم أنماط الحياة الصحية، حيث تحتفي من خلالها بالدور المحوري الذي تلعبه المدارس حول العالم في تطوير جيل قادم من المتعلمين، وتسلط الضوء على إسهاماتها المحورية في مسيرة تطور المجتمعات، ولاسيَّما بعد جائحة “كوفيد-19”. وتم تأسيس هذه الجوائز بهدف مشاركة أفضل الممارسات التي تتَّبعها المدارس في إطار جهودها الرامية إلى دعم طلابها وتمكينهم، فضلاً عن مساهمتها في إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتها. وستقوم “أكاديمية لجنة التحكيم” باختيار الفائز بكل جائزة وفقاً لمعايير دقيقة.

كما أطلقت T4 Education هذا العام “جائزة الاختيار المجتمعي”، التي ستشمل المدارس الـ 15 ضمن أفضل 3 مرشحين نهائيين في الفئات الخمس من جوائز “أفضل مدرسة في العالم”، والتي سيتم منحها للمدرسة التي تستقطب الدعم الأكبر من تصويت الجمهور، بدءاً من اليوم. وسيحصل الفائز بهذه الجائزة على عضوية برنامج T4 Education الجديد لـ “أفضل مدرسة للعمل“، وهو برنامج مستقلّ قائم على الأدلة، يهدف إلى منح شهادات مميزة للمدارس تقديراً لثقافتها، ومساعدتها على تغيير بيئة عملها لجذب أفضل المعلمين واستبقائهم.

وقال جيل هانتلي، المدير العام للمُواطَنَة المؤسسية العالمية في “أكسنتشر”:

“يسرّني أن أهنِّئ “أكاديمية المعمورة البريطانية” على اختيارها بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى المتأهلين للمرحلة النهائية في جوائز “أفضل مدرسة في العالم للعمل البيئي 2023.” ويُبرز هذا التكريم الجهود التي تبذلها الأكاديمية في سبيل حماية مستقبل عالمنا، ونأمل أن يشكل ذلك حافزاً يُلهم المزيد من المعلمين حول العالم على تبني منهجيات مماثلة.”

وأضاف هانتلي: «”تفخر “أكسنتشر” بتعاونها مع T4 Education في تمكين الجيل القادم لمواجهة تحديات الاستدامة العالمية، بالاعتماد على التقنيات الجديدة والممارسات المبتكرة”.

وقال فيكاس بوتا، مؤسس T4 Education وجوائز “أفضل مدرسة في العالم”:

“أودّ أن أهنِّئ “أكاديمية المعمورة البريطانية” على تحقيقها مكانة متقدّمة ضمن المتأهلين الثلاثة للمرحلة النهائية من جوائز “أفضل مدرسة في العالم للعمل البيئي 2023″، بالتزامن مع استعداد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28. كما يسعدني أن أشكر الأكاديمية، والمدارس الأخرى المتأهلة للمرحلة النهائية،  على ما زوّدتموني به من إلهام  ، من خلال القيادة والرؤية والثقافة التي تبنيتموها، وبيئة التعليم والتعلم الاستثنائية التي بنيتموها.”

وأضاف بوتا: “أنتم قادة المستقبل الحريصون على بناء عالمٍ أفضل، في الوقت الذي يواجه فيه عالمنا أزمة تعليمية متفاقمة. وعلى الحكومات أن تستمع إليكم وتتعلّم من خبراتكم.”


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للمرحلة النهائیة

إقرأ أيضاً:

مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024

«عُمان»: احتفلت مطارات عُمان بتحقيق إنجاز وطني كبير، حيث تم تكريم مطار مسقط الدولي ومطار صلالة في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024، التي جمعت قطاع المطارات حول العالم تحت مظله واحدة في مدينة أتلانتا الأمريكية.

جاء هذا التكريم نتيجة حصول المطارين على عدة جوائز عالمية في مجال تجربة الزبائن لعام 2023، وهو اعتراف دولي بالجهود الكبيرة المبذولة في سلطنة عُمان لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وقد حاز مطار مسقط الدولي على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات التي تخدم 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، وجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط من حيث جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى حصوله على تقدير عالمي رفيع بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه على مدار خمس سنوات متتالية بجوائز عديدة ضمن برنامج قياس خدمة الزبائن (ASQ)، لينضم إلى مطارات النخبة العالمية الحائزة على هذا التكريم الشرفي المرموق.

كما تم تكريم مطار صلالة بجائزة أفضل مطار على مستوى الشرق الأوسط في فئة المطارات ذات مليوني مسافر، وجائزة أفضل موظفي المطارات تفانيا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات بالشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة افضل المطارات في مستوى النظافة في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وتم تسليم الجوائز خلال حفل أقيم على هامش القمة العالمية لخدمة الزبائن التي استضافتها مدينة اتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

وأكدت مطارات عُمان أن الحصول على هذا التقدير العالمي لمطاراتها يأتي تعزيزًا لالتزام سلطنة عُمان بتحقيق التميز والريادة في مجال تجربة الزبائن. كما يضع هذا التكريم مطارات سلطنة عُمان في مصاف أفضل المطارات العالمية ويؤكد دورها الريادي في تعزيز تجربة السفر على المستويين الإقليمي والدولي.

كما يأتي هذا الإنجاز المميز ليعكس مساعي مطارات عُمان في العمل وفق ممكنات «رؤية عمان 2040»، التي تركز على الابتكار والاستدامة في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع الطيران.

وتسعى مطارات عُمان إلى تعزيز مكانتها العالمية من خلال تقديم خدمات تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وهو ما يساهم في تحقيق التطلعات في استثمار المركز الاستراتيجي المهم الذي تتمتع به سلطنة عُمان على خارطة الطيران العالمية.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • أفلام وثائقية تنافس على جوائز مهرجان الجونة السينمائي.. القائمة الكاملة
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • أحدها رأس عبدالملك الحوثي.. الكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات
  • أحدها رأس زعيم الحوثيين في اليمن ‘‘عبدالملك’’.. محلل سياسي يكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات