سبتمبر 14, 2023آخر تحديث: سبتمبر 14, 2023

المستقلة/- شكلّت لجنة التربية والتعليم النيابيَّة لجنة لحلِّ مشكلة عدم صرف رواتب وفروقات المحاضرين، فيما أعلنت توزيع المناهج بين المدارس بداية تشرين الثاني بنسبة 50 بالمئة.

واستضافت اللجنة وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري لمناقشة أبرز المواضيع التي تسهم في دعم وتطوير الهيئة التدريسية والطلبة.

وبينت رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية سعاد الوائلي، في حديث لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، أنَّ “اللجنة متواصلة مع وزارة التربية في استضافات مستمرة للاطلاع على أبرز المواضيع ومناقشتها مع وزير التربية، وآخرها كانت تتعلق بطباعة الكتب ونظام المحاولات لطلاب الأحيائي والتطبيق، والذي يدخل الطلبة في مشكلة إذا لم يحل هذا الموضوع”.

وأضافت الوائلي أنَّ “الهدف من فتح باب النقاش مع وزارة التربية هو لدعم وتطوير الهيئة التدريسية والطلبة وتسهيل متطلباتهم بالشكل الذي يسهم في تطوير الوزارة ومناهجها التدريسية”، لافتة إلى أنه “تمت مناقشة مدارس المتفوقين والمالية المتبعة، والتأكيد على إيصال المناهج التعليمية للطالب في الوقت المناسب، ونأمل من الوزارة أن تكثف عملها من أجل تهيئة مستلزمات التلاميذ الدراسية وأهمها الكتاب”.

من جانبه، أشار عضو لجنة التربية والتعليم النيابية صباح حبيب الطالباني، في حديث لـ”الصباح” إلى أنه “سيتم توزيع المناهج التعليمية بين المدارس بداية شهر تشرين الثاني من العام الحالي بنسبة 50 بالمئة، والبقية بداية شهر كانون الأول من نفس العام”.

وأوضح الطالباني أنَّ “اللجنة اتفقت مع الوزير على صرف مستحقات الشهادات العليا التي لم يتم صرفها خلال الشهر الحالي”، مؤكداً أنه “تم تشكيل لجنة لصرف رواتب المحاضرين الذين لم تصرف رواتبهم وفروقاتهم”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة شكلت لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام احد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم احد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.
جدير بالذكر، أن صفحات وجروبات أولياء الأمور تداولت فيديو لأولياء أمور يقومون بتغشيش الطلاب في امتحان الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة اليوم، حيث ظهرت إحدى الأمهات تقوم بتغشيش الطلاب من خلال " إملاء" الإجابة من أسفل سور المدرسة.

ويمكن مشاهدة الفيديو من هنــــا.

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا