أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، خلال زيارته إلى موسكو استعداده للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين.


وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، بأن كيم أعرب لنظيره الروسي عن استعداده للعمل على "خطة لـ100 سنة" لبناء علاقات قوية ومستقرة طويلة الأمد والدفاع عن "عدالة دولية حقيقية".

ووصفت الوكالة الكورية الشمالية اللقاء بين الزعيمين أمس الأربعاء في الشرق الأقصى الروسي، بأنه "لحظة تاريخية في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتصدي للإمبريالية العالمية والدفاع عن الاستقلالية".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في العالم.. كوريا الجنوبية تعتزم إنتاج سلاح ليزر مضاد للمسيرات

من المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية هذا العام في إنتاج ونشر أسلحة ليزر مصممة لإسقاط الطائرات المسيرة، حسبما أعلنت وكالة شراء الأسلحة الحكومية اليوم الخميس.

وذكرت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي أن البلاد ستصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل مثل هذه الأسلحة في الجيش، وذلك في إطار جهودها للحصول على أنظمة أسلحة حربية متقدمة.

وسلاح الليزر قادر على الدفاع ضد المركبات الجوية المسيرة والمروحيات متعددة المحركات على مسافة قصيرة عن طريق إطلاق أشعة الليزر الناتجة عن الألياف البصرية على الأهداف، وفقا لما نقلته وكالة يونهاب عن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي.

وفي الشهر الماضي، وقعت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي صفقة بقيمة حوالي 100 مليار وون (72 مليون دولار) مع شركة الدفاع الكورية الجنوبية "هانوها أيروسبيس" لإنتاج نظام الأسلحة، بحسب يونهاب.

وقالت الإدارة المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية إن بلادنا ستصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل أسلحة الليزر، كما سيتم تعزيز قدرات جيشنا على التعامل مع استفزاز المسيرات الكورية الشمالية"، لافتة إلى أن هذه الأسلحة ستغير قواعد اللعبة في ساحة المعركة بالمستقبل.

وأوضحت أن أسلحة الليزر تسقط المسيرات خلال تحليقها عن طريق حرق المحركات أو المعدات الكهربائية الأخرى في المسيرات بأشعة ضوئية لمدة 10 إلى 20 ثانية.

وتطلق كوريا الجنوبية على برنامج الليزر الخاص بها اسم "مشروع حرب النجوم".

وعبرت 5 مسيرات كورية شمالية إلى جارتها الجنوبية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي مما دفع سول إلى إطلاق طائرات مقاتلة وطائرات مروحية هجومية لمحاولة إسقاطها، وذلك في أول حدث من نوعه منذ عام 2017.

وانتهى القتال في الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة وليس بمعاهدة سلام، وبإقامة منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

مقالات مشابهة

  • “يحرض على مواجهة عسكرية عالمية”.. كوريا الشمالية تندد ببيان الناتو
  • كوريا الشمالية تتهم "الناتو" بالتحريض على حرب باردة جديدة
  • كوريا الشمالية: "إعلان الناتو" يحرض على حرب باردة جديدة
  • كوريا الحنوبية تعتزم نشر أسلحة ليزر للتصدي للمسيّرات الكورية الشمالية
  • بعد إقرار مبادئ الردع النووي.. يون وبايدن يتوعدان زعيم كوريا الشمالية برد “ساحق”
  • واشنطن وسول تتوعدان كوريا الشمالية برد ساحق على أي هجوم نووي
  • رئيس مجلس النواب يؤكد عمق ورسوخ علاقات مصر والصين
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: نحن على وعي كامل بشأن تشجيع كوريا الشمالية والصين وايران لبوتين بحربه ضد أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • لأول مرة في العالم.. كوريا الجنوبية تعتزم إنتاج سلاح ليزر مضاد للمسيرات