مينيسوتا (الولايات المتحدة)- وليد الخفيف

 

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من مستضيفه الأمريكي بأربعة أهداف دون رد في المباراة الودية الدولية التي أقيمت في أليانز فيلد بولاية مينيسوتا الأمريكية وحضرها 14 ألف مشجع، وذلك ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

ولم يقدم الأحمر العُماني الأداء المنتظر؛ فالأخطاء الفردية والجماعية وتراجع مستوى اللياقة البدنية، والفارق في جودة اللاعبين، والاعتماد تكتيكيًا على اللعب بمهاجمين صريحين من بداية اللقاء، أسباب كلها منحت المنتخب الأمريكي التفوق على مدار الشوطين.

ورغم خسارة منتخبنا غير أنه خرج بعدة فوائد؛ حيث واجه منتخبًا يُصنف في الترتيب الـ11 على العالم، ويزخر ببعض الأسماء المحترفة، ولعب على أرضه وأمام جماهيره، فضلًا عن مواجهة لاعبين يتميزون بالقوة البدنية والجودة في الانتقال للأمام بالكرة.

وظهر الإرهاق جليًا على لاعبي منتخبنا خاصةً في الشوط الثاني، وتسبب الإرهاق في تراجع مستوى التركيز؛ فازدادت الأخطاء التي استغلها المنتخب الأمريكي لهز شباك المخيني الذي ظهر بعيدًا عن مستواه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية

أبوظبي (الاتحاد)
يشارك منتخب جامعات الإمارات في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في إستونيا، والتي تقام خلال الفترة من 23 حتى 27 يوليو الجاري، ويضم المنتخب 11 لاعباً من أبطال الجامعات في الدولة لتمثيل المنتخب في هذه البطولة، ويشاركون في منافسات 7 أوزان هي (47، 52، 59، 66، 74، 93، 120 كجم).
وأكد علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، حرص معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد على مشاركة المنتخبات المدرسية والجامعية في هذه المحافل الدولية وتحقيق أفضل النتائج التي تقودهم إلى منصات التتويج.
وأضاف الظاهري: المنتخب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، والاستعدادات كانت جيدة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير، وثقتنا كبيرة في تقديمهم مستويات عالية، وتحقيق نتائج إيجابية، فضلاً عن اكتساب خبرات جديدة في مثل هذه البطولات العالمية، التي تستقطب النخبة في «القوة البدنية» بجامعات العالم.
وكشف الظاهري أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في يوليو 2026، وهي بطولة مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وجاء منح الدولة الاستضافة، بعد النجاح المبهر الذي حققته في استضافة بطولة آسيا الجامعية في القوة البدنية أغسطس الماضي، وحقق لاعبونا العديد من المراكز الأولى في مختلف الأوزان.

أخبار ذات صلة مسري رئيساً للجنة العليا لـ«آسيوية» الجامعات في الصين سفيرة الدولة في كوستاريكا تستقبل وفد «رياضي الجامعات»

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • "يورو 2024".. الإنجليزي أنتوني تايلور يدير مباراة إسبانيا وألمانيا
  • توهج لاوتارو البديل أبرز ملامح الدور الأول لكوبا أمريكا
  • منتخب الشباب يخسر أول ودياته أمام المنتخب الجزائري
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية